مقتل مسلمة أمريكية بعد صلاة التراويح.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 19 يونيو 2017

في الولايات المتحدة، أعلنت شرطة ولاية فيرجينيا العثور على جثة لفتاة مسلمة أمريكية تبلغ من العمر 17 عامًا، كانت قد تعرضت لاعتداء بالقرب من أحد المساجد قبل اختفائها. وكانت الفتاة، التي قال أقاربها إن اسمها نابرا حسنين تسير مع أصدقائها حينما دخلوا في شجار مع سائق سيارة في بلدة هيرندون، حسبما أفادت الشرطة. وأوضحت الشرطة أن الرجل غادر السيارة، واعتدى على الفتاة التي اختفت عن الأنظار بعد ذلك. وعثرت الشرطة على جثمان الفتاة في بركة تبعد نحو خمسة كيلومترات من موقع الحادث. 

وألقت الشرطة القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 22 عامًا، داروين مارتينيز، ووُجهت إليه تهمة القتل.

نابرا فتاة مسلمة عثر على جثتها بعد تعرضها لاعتداء في فيرجينيا

وفي بريطانيا، أطلق الاتحاد الأوروبي وبريطانيا اليوم رسميًا مفاوضات تاريخية للخروج من الاتحاد الأوروبي بعد انتخابات تشريعية أضعفت الحكومة ورئيستها، وبينما لا تزال البلاد في حداد على ضحايا الحريق الهائل في برج سكني بلندن الذي أعلنت شرطة لندن اليوم ارتفاع حصيلة القتلى إلى 79 شخصًا. وصوتت بريطانيا العام الماضي بحوالى نسبة 52% على إنهاء عضويتها بالاتحاد الأوروبي والتي استمرت لعقود في تكتل الدول الثماني والعشرين.

وشهدت لندن ليل الأحد هجوم دهس استهدف مسلمين بالقرب من مسجد في حي فينسبري بارك أسفر عن إصابة عشرة أشخاص جميعهم من المسلمين. وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إن الشرطة تتعامل مع الهجوم باعتباره هجوم إرهابي محتمل، فيما أعلنت الشرطة أنها اعتقلت شخص للاشتباه في صلته بالهجوم.

 

وبعد قيام الجيش الأمريكي بإسقاط طائرة حربية سورية في ريف الرقة الأحد، أعلن الجيش الروسي اليوم الاثنين أنه “سيراقب مسار” كل طائرات التحالف الدولي التي تحلق غرب الفرات وستعتبرها المضادات الجوية والطيران الروسي في سوريا “أهدافا”. كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية تعليق قناة الاتصال، التي أقامتها مع البنتاغون لمنع حوادث اصطدام جوية بعد قيام طائرة أميركية بإسقاط مقاتلة سورية. 

اقرأ ايضاً :   السعودية: تربية بدنية "شرعية" للفتيات.. العالم في 60 ثانية

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن أسقط طائرة مقاتلة تابعة للحكومة السورية أمس الأحد بعد إسقاطها قنابل بالقرب من مقاتلين تابعين لقوات سورية الديمقراطية (قسد) جنوب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بشمال شرق سوريا.

USA Syrien F/A-18E Super Hornet in Aktion (Getty Images/U.S. Navy/Christopher Gaines)


وبدأت إسرائيل اليوم في خفض إمدادات الكهرباء لقطاع غزة معمقة أزمة طاقة بعد أن قلصت السلطة الفلسطينية ما تدفعه ثمنًا للكهرباء للجيب الذي تديره كركة المقاومة الإسلامية حماس. وقال مسؤولون فلسطينيون إن الخفض الذي أعلنته الحكومة الإسرائيلية قبل أسبوع من المتوقع أن يؤدي إلى تقليص 45 دقيقة من المتوسط اليومي الذي يبلغ أربع ساعات من إمدادات الكهرباء التي يحصل عليها سكان القطاع من شبكة كهرباء تعتمد على الإمدادات الإسرائيلية.

Photo

أما في الرياضة، أكد بايرن ميونيخ يوم الاثنين أن التقارير التي تربط كريستيانو رونالدو باحتمال الانتقال لبطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم، حال قرر اللاعب البرتغالي الرحيل عن ريال مدريد الإسباني، تمثل مزحة اليوم.

وتعهد اولي هونيس رئيس نادي بايرن بضم أحد اللاعبين من أصحاب الأسماء الكبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية واشارت وسائل اعلام إيطالية إلى إن بطل ألمانيا مهتم بالتعاقد مع رونالدو.

Photo

 

 

fatma lotfi

Add comment