سياسة

مقتل مجند و7 إصابات برصاص قناصة في هجمات إرهابية بسيناء

مقتل مجند و7 إصابات وطلقات قناصة في هجمات إرهابية بسيناء

 jnwd_syn_3

تعرض كمينين أمنيين بالعريش والشيخ زويد بشمال سيناء إلى هجمات إرهابية، أسفرت عن مقتل مجند وإصابة 7 آخرين.

ونقل موقع “أخبار اليوم” القومي اليوم السبت، عن مصادر أمنية أن قوة أمنية قريبة من مدينة نخل بوسط سيناء، تعرضت لهجوم إرهابي أسفر عن استشهاد المجند محمد جودة، 22 عاما، وإصابة 4 آخرين بطلقات نارية هم “فتحي  حداد” 22 عامًا- من قنا”، بطلق ناري بالقدم اليسرى، ومحمد  محمد” 22 عامًا- من القاهرة”، بطلق ناري بالقدم اليسرى، وإسلام  إمام” 22 عامًا- من القاهرة”، بطلق ناري باليد اليمنى، ووسام السيد” 22 عامًا- من قنا”، بطلق ناري باليد اليسرى.

فيما وقع الهجوم الثاني على كمين أمني بمطاق حي المساعيد بالعريش، وأسفر عن إصابة المجند سيد حسين بشظايا في الوجه.

فيما أصيب المجند عبد المعطي السيد، 21 عامًا، بطلق ناري بالكتف الأيمن برصاص قناصة بكمين حي الزهور بمدينة العريش.

كما أصيب مجند “إسلام  عبدالخالق- 21 عامًا”، من القاهرة، بطلق ناري في الفخذ الأيمن. من قوة كمين الخروبة بمدينة الشيخ زويد، برصاص قناصة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكري بالعريش.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت أمس عن إحباط محاولات هجوم على عدد من نقاط التأمين في الساعات الأولى من صباح أمس، وأكدت مقتل 9 عناصر تكفيرية وإصابة 16 آخرين منهم.

وجاء بالبيان الذي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط: ” أحبطت قوات إنفاذ القانون من الجيش الميداني محاولة تسلل وهجوم مجموعة من العناصر التكفيرية على عدد من نقاط التأمين في الساعات الأولى من صباح اليوم، مستخدمة عدد من عربات الدفع الرباعي محملة بكميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وعدد من الدراجات البخارية، واستخدموا الأسلحة الآلية وطلقات مختلفة الأعيرة”.

وتابع:” نتيجة لليقظة العالية وسرعة رد الفعل لعناصر إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثالث الميدانى، تمكنت القوات المسلحة من إحباط الهجوم بعد تبادل لإطلاق النار، أسفر عن القضاء على 9 أفراد تكفيرية وإصابة 16 آخرين من القائمين بالهجوم، وتدمير عربتي دفع رباعي و4 دراجات بخارية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق