سياسة

مقتل قاض و3 شرطيين في تفجير فندق قضاة العريش

مقتل 4 وإصابة13 في تفجير فندق قضاة العريش

تفجير سابق- صورة من أرشيف رويترز

رويترز وأصوات مصرية والتحرير

قالت مصادر طبية بشمال سيناء، إن حصيلة ضحايا انفجار سيارة مفخخة أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بالعريش بلغت 4 قتلى و13 مصابًا.
وكانت مصادر أمنية قد أعلنت أن حادث الانفجار الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء في محيط فندق بالعريش، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 9 آخرين ومدنيين اثنين

وانفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم في العريش بمحيط أحد الفنادق السياحية التي يقيم بها قضاة كانوا يشرفون على إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات بمحافظة شمال سيناء.

وقالت المصادر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المعلومات الأولية كشفت أن أحد أفراد الشرطة قتل وأصيب 9 آخرين واثنان مدنيان إثر انفجار سيارة قبل وصولها إلى الفندق، عقب تبادلها لإطلاق النار مع قوات التأمين المختصة.

وأضافت المصادر أن بعض المسلحين استهدفوا قوات الشرطة المحيطة بالفندق بإطلاق النار عليها، وأثناء تبادل النيران تبين أن السيارة المفخخة كانت تستهدف الفندق بالدخول إليه مسرعة لتفجيره، إلا أنه تم التعامل معها وتفجيرها قبل وصولها إلى مدخل الفندق.بينما قال التلفزيون المصري

ومصادر أمنية إن سيارة ملغومة انفجرت اولا ثم هز انفجار آخر المكان بعد عشر دقائق

وكانت قناة النيل للأخبار أفادت أن الفندق كان يقيم به -إلى جانب القضاة- إعلاميون ومراسلون لصحف وقنوات تلفزيونية كانوا مكلفين بتغطية العملية الانتخابية في المنطقة، مضيفا أن حالتهم مستقرة ووضعهم مطمئن.

ويأتي الانفجار بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق