مصر في دقيقة

مقتل طالب ثانوي جديد على يد زملائه أمام مدرسته في بورسعيد.. الإثنين 14-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 14-10-2019

 

لقى طالب يناهز السابعة عشر من عمره مصرعه بجرح نافذ فى الصدر، إثر الاعتداء عليه من عدة أشخاص آخرين، بالقرب من مدرسة على بن أبى طالب الفنية الصناعية بدائرة حى الزهور.

تلقى اللواء هشام خطاب مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، إخطارا بمقتل الطالب أيمن حسن محمد 17 سنة بطعنة نافذة بالصدر، إثر مشاجرة مع مجهولين بمحيط مدرسة على بن ابى طالب الفنية الصناعية، بنطاق حى الزهور .

فيما حاول طالب  آخر قتل زميله بكاتر في رقبته في إحدى مدارس دمياط الإعدادية بسبب خلاف على كيس عصير.

على جانب آخر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حار جنوبًا نهارًا لطيف ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من سيناء وخليج السويس وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر؛ تكون غزيرة ورعدية أحيانًا تصل إلى حد السيول على بعض المناطق وقد تمتد خفيفة إلى القاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وناقش مجلس النواب اليوم، خلال الفترة الماضية، تعديلات قانون المرور، تمهيدًا لإقرارها خلال الأيام المقبلة.

وجاءت أبرز التعديلات التي أدخلها البرلمان بشكل مبدئي على النحو التالي:

– في جميع الأحوال لا يجوز نقل ملكية المركبة إلا بناءً على طلب مالكها أو وكيله الخاص لمرة واحدة، ولا يجوز إصدار توكيل ثانِ من المالك أو وكيله عن ذات المركبة ويجب نقل الملكية خلال 3 أشهر من تاريخ صدور التوكيل، وإلا اعتبر كأن لم يكن.

– تُجدد رخصة المركبة بناءً على طالب مالكها، كما يجوز تجديدها بالنسبة للأشخاص الطبيعيين بتوكيل خاص لمرة واحدة من مالك المركبة.

وأعلن المستشار تركى آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية، عن سحب كل القضايا التى رفعها لمن أساءوا إليه فى مصر، مؤكدًا أن مصر له مكانة كبيرة فى قلبه.

وقال آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: “لمصر مكانة كبيرة فى قلبى، ولأهلها وقيادتها الكريمة معزة خاصة، لذلك قررت سحب كل القضايا المرفوعة لمن أساء لى فى وسائل التواصل الاجتماعى، وعفا الله عما سلف والمسامح كريم”.

وفي الرياضة، فاز منتخب مصر لكرة القدم للهواة على لاتفيا بهدفين مقابل هدف فى افتتاح مباريات بطولة كأس العالم للهواة التى تستضيفها جزيرة كريت اليونانية خلال أكتوبر الجارى.

وقدم منتخب مصر لكرة القدم للهواة مستوى متميزا فى مباراته الأولى بالبطولة، والتى شهدت حضورا جيدا من الجالية المصرية فى اليونان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق