سياسة

مقتل ضابط و8 مدنيين بينهم طفلتان في هجوم “كمين المحاجر” بالعريش

هجوم إرهابي على كمين المحاجر في العريش

البوابة نيوز – الشروق – الوطن

قتل ضابط شرطة وثمانية مدنيين أمس الأربعاء، في تفجير انتحاري وقع بالقرب من كمين المحاجر في مدينة العريش شمال سيناء حسبما قالت مصادر أمنية.

ولم تتضح بعد ملابسات الهجوم الذي أسفر عن مقتل الملازم أول، أحمد عادل، 25 عامًا من محافظة المنوفية، وثمانية مدنيين وإصابة أربعة آخرين تصادف وجودهم أثناء وقوع الهجوم، كما لم تصدر وزارة الداخلية بيانًا حول الواقعة حتى الآن.

لكن مصادر أمنية قالت إن مجهولين استهدفوا مدرعة شرطة بعبوة ناسفة أثناء سيرها على الطريق الدائري جنوب العريش بالقرب من كمين المحاجر وأسفر التفجير عن مقتل الملازم أحمد عادل، 25 عامًا، وثمانية مدنيين بينهم سيدتان وطفلة تصادف مرور سيارتهم أثناء الواقعة، فضلًا عن إصابة أربعة مدنيين آخرين والمجندين، طه محمد فتحي 23 عامًا، ومسعد حسن محمد 22 عامًا.

صورة للملازم أحمد عادل الذي قتل في تفجير مدرعة شرطة أمس الأربعاء

ومن ناحية أخرى، قال مصدر أمني رفيع المستوى إن قوات الأمن بكمين المحاجر لمحت سيارة ربع نقل تحاول اقتحام حواجز الكمين إلا أن القوات بادرت بتفجيرها على بعد 200 متر. وأفاد المصدر بأن انتحاريا داخل السيارة المفخخة قتل بينما تصادف مرور ثلاث سيارات تحمل مدنيين تعرضوا لانفجار مما أسفر عن مقتل أربعة رجال وسيدتين وطفلين بينما أصيب أربع مدنيون آخرون».

واضاف المصدر أنه تزامن مع الواقعة الأولى تفجير مدرعة شرطة بالقرب من كمين المحاجر مما أسفر عن مقتل الملازم عادل وإصابة مجندين.

فيما قالت مصادر طبية في شمال سيناء إن مستشفى العريش العام استقبل جثامين ثمانية أفراد مدنيين وأربعة مصابين آخرين إثر إصابتهم بشظايا تفجير جنوب العريش.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

إغلاق