العالم في 60 ثانية

مقتل شاب في لبنان بسبب خسارة ألمانيا وفوز البرازيل.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 28 يونيو 2018

 

تعهد الرئيس الإيراني حسن روحاني بعدم استقالة حكومته بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد على خلفية ارتفاع الأسعار وتراجع سعر العملة.

وقال روحاني، في كلمة بثها التلفزيون، إنه يخطئ من يعتقد أن حكومته خائفة. وفي إشارة إلى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران، طالب الإيرانيين بأن يتحدوا في مواجهة الضغط الأمريكي، وأن “يجعلوا أميركا تركع”، على حد تعبيره.

وكان ثلثا النواب الإيرانيين قد طلبوا في خطاب وجهوه إلى روحاني بتغيير فريقه الاقتصادي للتعامل مع الأوضاع المالية المتردية، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وفي لبنان، قتل شاب في الضاحية الجنوبية ببيروت طعنا بسبب شجار حول خسارة ألمانيا وفوز البرازيل في كأس العالم.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن القتيل كان يحتفل بفوز البرازيل، وهاجمه اثنان من جيرانه من مشجعي المنتخب الألماني الذي خسر أمام كوريا الجنوبية وخرج من البطولة في دورها الأول.

وتقول التقارير إن الشاب القتيل كان يحتفل بإطلاق مفرقعات وصواريخ نارية مما تسبب في حدوث تلاسن وشجار أدى إلى الحادث.

و أدانت منظمة هيومن رايتس ووتش ما وصفته بالمعاملة غير الإنسانية للسلطات الجزائرية التي رحّلت حتى الآن آلاف المهاجرين الأفارقة الموجودين على أراضيها.

ونقلت المنظمة عن عشرات المهاجرين من جنسيات مختلفة القَول إن أجهزة الأمن تعتقل مئات المهاجرين بمن فيهم النساء والأطفال من دون النظر في أوضاعهم القانونية أو الأخذ بعين الاعتبار سلامتهم الشخصيّة، حتى أولئك الحاصلين على تأشيرات قانونية أو شهادات إقامة صادرة عن المفوّضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

فيما، يجتمع قادة الاتحاد الأوروبى اليوم فى بروكسل فى قمة تهيمن عليها خلافات تتعلق بالهجرة غير الشرعية نحو أوروبا .

وترغب إيطاليا فى أن تستقبل دول أخرى في الاتحاد أعدادا أكبر من المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط نحو أوروبا.

وتعتبر القمة وما ستسفر عنه حاسمة للمستشارة الألمانية لأن شريكها في الائتلاف وزيرَ داخليتها كرر تحذيراته باتخاذ اجراءات ضد المهاجرين.

وتقول محررة الشؤون الأوروبية في بي بي سي نيوز، كاتيا أدلر، إنه على الرغم الانخفاض الملحوظ في أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين للسواحل الأوروبية، خاصة إيطاليا واليونان، إلا أن الانقسامات الراهنة تمثل اختبارا للتسامح للحكومات الأوروبية وسط تنامي التيار اليميني المتشدد المعادي للمهاجرين واللاجئين بصفة عامة.

 

 

 

وفي الرياضة، فشل منتخب السنغال في التأهل إلى دور الـ16 رغم تساوي عدد نقاطه مع المنتخب الياباني الذي تخطى دور المجموعات بسبب قلة عدد الكروت الصفراء التي حصل عليها.

يُذكر أن المنتخب الكولومبي تصدر المجموعة الثامنة بعد فوزه على السنغال بهدف دون رد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق