عودة موجة الحر.. مصر في دقيقة

أهم خمس أخبار في مصر اليوم الأحد 10 سبتمبر

 أعلنت وزارة الداخلية مقتل 10 أفراد مسلحين، داخل شقتين بمنطقة أرض اللواء بحي العجوزة، وإصابة خمسة من رجال الشرطة جراء الاشتباك. وأضاف بيان وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الأمن عثرت على أسلحة نارية وذخائر ومواد متفجرة وأوراق تنظيمية داخل الشقة.


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن موجة حارة تبدأ من الإثنين وتصل إلى ذروتها يوم الأربعاء مسجلة 37 درجة مئوية، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.

“لا يوجد صحفي واحد في مصر محبوس في قضايا نشر” هكذا صرح نقيب الصحفيين، عبدالمحسن سلامة، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للصحافة للرد على تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش بخصوص التعذيب في مصر. وأضاف سلامة “ما حدث مؤخراً من تقليص المعونات الأمريكية لمصر يكشف المؤامرات التي تحاك ضد مصر حالياً”.

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

قضت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، بأحقية أبناء الزواج العرفي من أم مصرية وأب أجنبي الحصول على الجنسية المصرية. وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنه لا يشترط لمنح الجنسية للمولود من أب مصري أو لأم مصرية أن يكون عقد الزواج موثقاً، فإذا كان المشرع المصري قضى بتوثيق الزواج حفظاً للحقوق والأبناء، إلا أن عملية التوثيق ليست ركناً من أركان عقد الزواج، فالزواج الشرعي يقوم بالرضا والإشهار، وتوثيقه شرط لسماع دعاوى الزوجية، ولا يمتد أثره إلى حق الأبناء في ثبوت نسبهم أو تحديد بياناتهم ومنها البيان الخاص بالجنسية.

اقرأ ايضاً :   كوريا الشمالية تحرك "صاروخ عابر للقارات" باتجاه سواحلها الغربية


وفي جانب الرياضة، نفى سباستيان مايني المدير الفني لمنتخب الكونغو نيته الانسحاب من مواجهة مصر يوم الثامن من أكتوبر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، وأضاف “سنبدأ الاستعداد لمواجهة مصر بداية من الأسبوع المقبل”.

مباراة بين منتخبي مصر والكونغو

 

مي عبدالغني

مي عبدالغني