العالم في 60 ثانية

مقتل امرأتين عابرتين جنسيًا في باكستان .. الأحد 28/7/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

قال نجل الداعية السعودي سلمان العودة، عبدالله العودة، على حسابه الخاص على موقع تويتر، إنه ستستأنف محاكمة والده، بشكل سري، بعد عدة أشهر، في 37 تهمة.

تأجيل المحاكمة عدة أشهر .. 37 تهمة “تافهة” التي كانت ستودي بحياة سلمان العودة.

اتفق مسؤولون من السودان وجنوب السودان في ساعة متأخرة من يوم السبت مع زعيم اتحاد فصائل مسلحة تنشط على طول الحدود المشتركة بين البلدين على تمديد وقف لإطلاق النار والسماح بدخول مساعدات إنسانية إلى بعض المناطق المتضررة بالصراع في السودان.

ووقع السودان وعقار اتفاقا لوقف إطلاق النار في 17 أبريل يشمل منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بعد أسبوع من الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير في أعقاب 30 عاما قضاها في السلطة، وكان من المقرر أن ينتهي العمل بالاتفاق في نهاية يوليو.

نتيجة بحث الصور عن السودان

في حادث مفجع، لكنه ليس استثنائيا أو فريدا من نوعه، أعلنت الشرطة الباكستانية إنها عثرت على جثتي امرأتين متحولتين جنسياً تعرضتا للتعذيب والضرب، حتى الموت.
سيارة شرطة

نشرت صحيفة صاندي تايمز تقريرا عن قرية “كالفت” التركية التي تصفها بقرية الأتراك الشقر التي يتحدر منها أسلاف رئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون.

ويضيف أن أغلب سكان القرية البالغ عددهم 3500 نسمة فلاحون أو رعاة. ويتجمع رجال القرية كل مساء لشرب الشاي وتجاذب أطراف الحديث عند عمدة القرية. وغالبا ما يكون حديثهم خاليا من الأخبار المهمة. و”لكن هذه المرة الخبر غاية في الأهمية. فقد أصبح واحدا من أبناء القرية رئيسا للوزراء في بريطانيا”.

وعندما تولى بوريس جونسون وزارة الخارجية عرض أهل القرية ذيح خروف احتفالا به، ويقولون إنهم عند وعدهم اليوم إذا فكر رئيس الوزراء البريطاني الجديد في زيارة قرية أسلافه.

جونسون

توفيت روسي تايلور، أشهر الشخصيات التعبيرية والتي كانت تؤدي صوت “ميني ماوس”، عن عمر 75 عاما.

أكدت ديزني وفاة تايلور يوم السبت ببيان من بوب إيجر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني.

تيلور، التي كانت متزوجة من الممثل الراحل، واين ألوين، الذي كان يؤدي صوت ميكي ماوس  توفيت في جلينديل، بكاليفورنيا، يوم الجمعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق