أخبار

مقتل العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في إثيوبيا.. الإثنين 24/6/2019

أهم 5 أخبار عالمية اليوم الإثنين 24/6/2019

أعلنت السلطات البوركينابية، اليوم الإثنين، أن 15 شخصا قتلوا في هجومين شنهما إرهابيون في قريتي ساجو وتويكودوجو شمال بوركينا فاسو السبت الماضي.

 

وكتب وزير الدفاع البوركينابي، شريف سي، في بيان: “تعرضت قريتا ساجو وتويكودوجو في منطقة بارسالوجو، لهجمات إرهابية مساء السبت في 22 يونيو، شنها مسلحون مجهولون”.

وقالت وسائل إعلام رسمية في إثيوبيا، اليوم الإثنين إن العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في ولاية أمهرة اعتُقل وقُتل. دون مزيد من التفاصيل

وأسفرت أعمال العنف يوم السبت عن مقتل خمسة مسؤولين كبار من بينهم رئيس أركان الجيش الإثيوبي.

وفي الأراضي المحتلة أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، تسمم أكثر من 200 شخص في قرية مردا شمال مدينة سلفيت، دون أن تذكر أسباب هذا التسمم الجماعي.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن الطواقم الطبية سيطرت على جميع حالات التسمم في القرية، مشيرة إلى تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث والحيلولة دون تكراره في أي منطقة في فلسطين.

حالات تسمم جماعية لنحو 200 فلسطيني في إحدى قرى الضفة والأسباب ما زالت مجهولة

وفي ألمانيا تحطمت مقاتلتان تابعتان للجيش الألماني من طراز “يوروفايتر” بعد اصطدامهما في الجو شمالي البلاد، الاثنين، حسبما أعلنت القوات الجوية.

 

ورغم الحادث، تمكن الطياران من الخروج من المقاتلتين، وقفزا باستخدام المظلات.

وأخيرا في الرياضة يعتزم محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، اصطحاب زميله بالريدز السنغالي ساديو ماني، لزيارة الأزهر الشريف، ومقابلة شيخ الأزهر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأجرى صلاح اتصالًا بشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، يطلب منه تحديد موعد لمقابلته، حيث يرغب في اصطحاب مجموعة من اللاعبين الأفارقة المسلمين لزيارته والجلوس معه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق