العالم في 60 ثانية

مقتل أول جندي بريطاني في سوريا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 31 مارس 2018

 

 

 

وأوردت الوزارة في بيان “تونرو، من الكتيبة الثالثة التابعة لفوج المظلات، قُتل بشكل مأساوي خلال تأديته عمله في الشرق الأوسط في التاسع والعشرين من مارس 2018”.

 

قال مسؤولون في قطاع الصحة إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على فلسطينيين يتظاهرون عند الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل يوم السبت فأصابت نحو 70 فلسطينيا.

وما زال التوتر يخيم على المنطقة بعد يوم دام شهد واحدة من أكبر المظاهرات الفلسطينية منذ سنوات.

وسار عشرات الآلاف عبر شوارع غزة في جنازات 15 شخصا قتلوا برصاص القوات الإسرائيلية يوم الجمعة وأعلن يوم السبت يوم حداد وطني في غزة والضفة الغربية المحتلة.

 

وحصل رجل صومالي قضى سبعة عشر عاماً في سجن إيطالي بعد إدانته عن طريق الخطأً بقتل صحفيين إيطاليين، على ما يقرب من أربعة ملايين دولار تعويضا عن فترة سجنه.

وكان الصومالي حجي عمر حسن سجن بعد توجيه التهمة له بقتل الصحفية أليريا ألبي ومصورها ميران هروفيتين باطلاق نار في العاصمة الصومالية مقديشو عام 1994.

وفي سيراليون أدلى الناخبون  بأصواتهم يوم السبت لاختيار خليفة للرئيس إرنست باي كوروما في جولة إعادة جرى تأجيلها بعد مزاعم بالتزوير في بلد لا يزال يعاني من آثار وباء إيبولا.

وكان من المقرر إجراء جولة الإعادة بين زعيم المعارضة جوليوس مادا بيو ومرشح الحزب الحاكم سامورا كامارا يوم الثلاثاء لكن جرى تأجيل الموعد بعد تقديم عضو في حزب (مؤتمر عموم الشعب) الحاكم دعوى تفيد بوقوع تزوير في الجولة الأولى من الانتخابات.

على جانب آخر قال التحالف بقيادة السعودية إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا أطلقه المقاتلون الحوثيون في اليمن باتجاه مدينة نجران بجنوب المملكة يوم السبت.

وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية قال التحالف إن التقارير الأولية تشير إلى إصابة مقيم هندي جراء تناثر شظايا الصاروخ بعد اعتراضه.

ونقلت الوكالة عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي لقوات التحالف قوله ”الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخ وتدميره“.

وأخير في الرياضة، سحق بايرن ميونيخ، الساعي للفوز بالثلاثية، ضيفه بروسيا دورتموند 6-صفر يوم السبت إذ سجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف لكن حامل اللقب عليه الانتظار لأسبوع آخر قبل أن يحصد لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ يحتقل بالتسجيل لفريقه
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق