العالم في 60 ثانية

انتخابات هولندا: اليمين يستعد.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الأربعاء 15 مارس 2016

FotorCreatedfsdfa

زحمة

أدلى الهولنديون يوم الأربعاء بأصواتهم في انتخابات البرلمانية، حيث يتنافس حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء مارك روته (50 عاما) مع حزب الحرية الذي ينتمي إليه خيرت فيلدرز (53 عاما) السياسي المناهض للإسلام وللاتحاد الأوروبي على تشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان.

Photo

قُتل 30 شخصا وأصيب آخرون في تفجير انتحاري استهدف مبنى مجمع المحاكم الرئيسي وسط العاصمة السورية دمشقK وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن متشددا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في محكمة القصر العدلي في منطقة الحمدانية بعد أن حاولت عناصر من الشرطة منعه من الدخول.

دمشق

أظهر تقرير مدعوم من الأمم المتحدة عن اليمن أنه لا توجد مجاعة في اليمن لكن نحو 60 بالمئة من السكان أو حوالي 17 مليون نسمة في “أزمة” أو “حالة طارئة” للوضع الغذائي بزيادة 20 بالمئة عن يونيو حزيران الماضي.

وأوضحت وثائق مسربة أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد دفع 38 مليون دولار كضرائب عن أرباح تعدت 150 مليون دولار حققها عام 2005، وكان ترامب رفض نشر مستنداته الضريبية خلال الحملة الانتخابية الأمر الذي يخالف التقاليد التي درج عليها المرشحون الرئاسيون في تاريخ الولايات المتحدة.

ترامب في مقابلة متلفزة مع فوكس نيوز

ورياضيًا، أعلن بروسيا دورتموند المنتمي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء أن ماريو جوتسه سيغيب حتى نهاية الموسم الجاري بسبب خضوعه للعلاج من اضطراب في التمثيل الغذائي والذي يتسبب في مشكلات عضلية للاعب وسط منتخب ألمانيا.

Photo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى