إعلام

الأسبوع الأخير لجريدة التحرير: إغلاق الورقي والإبقاء على المعينين

وكيل نقابة  الصحفيين: الإغلاق يهدد مستقبل 300 صحفي

زحمة

قال أكمل قرطام رئيس مجلس إدارة جريدة التحرير إنه بالفعل سيتم إغلاق الجريدة الورقية بداية من الشهر المقبل، وسيوزع المحررين المعينين على الموقع الالكتروني الذي سيعمل بصورة طبيعية، ومن يعملون بدون عقود سيتم الاستغناء عن خدماتهم باستثناء ذوي الكفاءة.

فيما كشف أحد المحررين بالجريدة أنهم لم يبلّغوا بشكل رسمي بقرار الإغلاق لكن مصادر أكدت لهم ذلك، وأضاف أن عدد المعينين الذين يتحدث عنهم رئيس مجلس الإدارة لا يزيد عن 50 صحفياً. وعن سبب الإغلاق قال قرطام إن حجم الخسائر بجريدة التحرير وصل إلى 55 مليون جنيه، نتيجة مصروفات الطباعة ورواتب العاملين، إضافة إلى العديد من الأزمات فى الإدارة.

ومن جانب نقابة الصحفيينن أعلن جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، عن التضامن الكامل مع الزملاء المعينين وغير المعينين في حال إغلاق الجريدة. وأضاف أن الجريدة لا يحق لها توزيع الصحفيين على الموقع الالكتروني دون موافقتهم، وأشار إلى أن ”العقود المبرمة تؤكد أنهم أتوا للعمل في الإصدار الورقي لجريدة التحرير، وليس أي إصدار آخر.“

وأكد أن النقابة تدعم حقوق الزملاء من غير المعينين عبر صرف مستحاقاتهم المالية كاملة ومكافأة نهاية الخدمة.

كما أكد وكيل نقابة الصحفيين ،خالد البلشي، أن النقابة ترفض غلق أي مطبوعة من الأساس، وأن الإغلاق تهديد لمستقبل ما يقرب من 300 صحفي، وأضاف أن النقابة تنتظر توضيحاً بشأن الأمر من ملاك الجريدة لمعرفة سبب قرارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى