سياسةمنوعات

مقاتلو “داعش” رحماء .. بالقطط

نشرت صور لمسلحي”داعش” على “تويتر” وهم يتعاملون برفق مع القطط، في محاولة لإظهار إنسانيتهم ووضع أسباب للإعجاب بهم.

 

مجاهدو “داعش” يقومون باطعام القطط

عن ـ  huffington post وفرانس24

إعداد وترجمة: منة حسام الدين

 نعلم جميعاً أن أعضاء تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” والذي يعرف باسم “داعش”، لديهم نشاط  إلكتروني واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع “تويتر”، وذلك في إطار حملات الدعاية والتعريف بهم.

لكن بعد غلق حسابات التنظيم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اصرارهم بانتظام على نشر الصور واللقطات التي تهدف إلى بث الرعب بين المستخدمين، ظهرت في الخامس والعشرين من يونيو الماضي، صفحة باسم “الدولة الإسلامية للقطط” على “تويتر”، وأساس عملها  هو نشر صور لمجاهدي “داعش” وهم يتعاملون برفق مع القطط للتأكيد على إنسانيتهم وأسباب الإعجاب بهم.

صورة التقطتها وكالة “رويترز” من سوريا وتم نشرها على صفحة “الدولة الإسلامية للقطط” مع كتابة عبارة: تم العثور على القطط الصغيرة أسفل أنقاض المنازل في سوريا

ما يثير الدهشة في صفحة “الدولة الإسلامية للقطط” على “تويتر” ، هو حرص القائمين عليها على نشر الصور التي تدفع إلى الضحك في المقام الأول، والتي تروج لأنشطة التنظيم في المقام التاني.

ورغم أن تنظيم “داعش” قد تسبب في مقتل الآلاف بفعل هجماته المسلحة وممارساته العنيفة التي أدت في نهاية المطاف إلى سيطرته على أجزاء كبيرة من دولتي العراق وسوريا وإعلانه الخلافة الإسلامية بقيادة أبي بكر البغدادي، إلا أن صور مجاهدي “داعش” مع القطط الأليفة لاقت رواجاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أن القطط من الحيوانات ذات الشعبية الواسعة على الإنترنت.

وفقا لموقع ” Breitbart” لم يتم حتى الآن التأكد من هوية القائمين على صفحة “الدولة الإسلامية للقطط” لكن ما يعطيها مصداقية هو نشر القائمين عليها لبعض الصور التي كانت وكالة “رويترز” نشرتها من قبل، فضلاً عن نشرهم لشهادات حقيقية حول أنشطة “داعش” ودعوات للجهاد.

صورة تم نشرها على صفحة “الدولة الإسلامية للقطط” مع كتابة عبارة: أحب مجاهدي

 

”  الصورة الرئيسية لصفحة “الدولة لإسلامية للقطط”
من صور صفحة “الدولة الإسلامية للقطط”

 

صورة من صفحة “الدولة الإسلامية للقطة” وعليها عبارة: هل تعلم أن القطط يمكن أن تشرب من ماء الوضوء؟

مقالات ذات صلة

إغلاق