مقاتلات الرافال ترحب بالسيسي في باريس.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 23 أكتوبر 2017

 

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى باريس، في  زيارة إلى فرنسا، تستمر حتى الخميس المقبل، يلتقى خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائى، والمصالح المشتركة.

وتأتي الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

 ورافقت مقاتلات فرنسية و مصرية من طراز “رافال”، رافقت  الطائرة الرئاسية المصرية، بعد دخلوها المجال الجوى الفرنسي ترحيبا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا، و حلقت 3 طائرات مصرية على الجانب الأيمن من الطائرة الرئاسية المصرية، فيما حلقت على جانبها الأيسر 3 طائرات فرنسية، وتركت المقاتلات الـ6 الطائرة الرئاسية قبيل وصولها مطار أورلي بخمسين ميلًا
على جانب آخر نفى أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن انسحاب الجانب الياباني من المدارس اليابانية، أو وجود خلاف بين الجانبين القاهرة وطوكيو فيما يخص هذه النوعية من المدارس، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.
ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية جاء انتظارًا لتحقيق نتيجة أفضل، واختيار معلمين أفضل، مؤكدا أنهم سيحصلون على رواتب أعلى من الخارج.
الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم
وفي مواجهة الإرهاب أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى تمكنت من القضاء على 6 تكفيريين شديدى الخطورة بشمال سيناء.
وتواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية ودحر الإرهاب بشمال سيناء.
في السياق ذاته، استطاعت القوات الجوية إحباط محاولة اختراق الحدود الغربية، ما أسفر عّن تدمير 8 عربات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخيرة، ونشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، صورا لآثار الضربات الجوية للعناصر الإرهابية التى حاولت اختراق الحدود الغربية.

وفي مكافحة الفساد أحالت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، نائب رئيس مركز ومدينة وادى النطرون ومدير المنطقة الصناعية المهندس السيد مصطفى حمزة بكرى إلى النيابة العامة للتحقيق، فى الوقائع المنسوبة إليه ببيع أراض من أملاك الدولة لحسابه الشخصي.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم، أن المحافظ كلفت، فى وقت سابق، مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية بالمحافظة محمد هنداوى، بفحص تقرير تفصيلي تلقته مدعوما بالمستندات حول بلاغ بشأن مخالفات منسوبة لنائب رئيس مركز ومدينة وادي النطرون.

وأخيرا أعلن إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، أسماء 16 لاعبا محترفا وقع عليهم اختيار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفني، للانضمام للمعسكر المقبل استعدادا لودية الإمارات يوم 9 نوفمبر ثم ملاقاة غانا في الجولة الأخيرة لتصفيات كاس العالم روسيا 2018 والمقرر لها يوم 12 نوفمبر المقبل بمدينة كيب كوست، في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت غانا.

اقرأ ايضاً :   التعليم: "تسريب الامتحانات" انتهى.. مصر في دقيقة

وضمت القائمة كل من: عصام الحضري (التعاون السعودي) – أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) – محمد عبد الشافي (أهلى جدة السعودي) – أحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) – محمد النني (أرسنال الإنجليزي) – محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي ) – أحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا البرتغالي) – عمر جابر (بازل السويسري) – محمود عبد المنعم كهربا (اتحاد جدة السعودي) – عمرو جمال ( بيتدفيست ويتس الجنوب أفريقي) – محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي) – عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) – كريم حافظ (لانس الفرنسي) – رمضان صبحي (ستوك سيتى الإنجليزي) – سام مرسي (ويجان الإنجليزي) – عمرو مرعي (النجم الساحلي التونسي).