مصر في دقيقة

مفتي الجمهورية يحسم الجدل حول صحة توقيت أذان الفجر.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 31 مايو 2018

 

 

 

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه لا صحة على الإطلاق لتشكيك بعض الناس على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية في صحة توقيت الفجر في مصر؛ بدعوى أن الأذان في مكة المكرمة يحين في بعض الأوقات بعد القاهرة.

وشدد المفتي، في بيان له، على أن الحق الذي يجب المصير إليه والعمل عليه، ولا يجوز العدول عنه: هو أن توقيت الفجر المعمول به حاليًّا في مصر (وهو عند زاوية انخفاض الشمس تحت الأفق الشرقي بمقدار 19.5°) هو التوقيت الصحيح قطعًا، وأنه الذي جرى عليه العمل بالديار المصرية منذ القرون الإسلامية الأولى إلى يومنا هذا، وهو الذي استقر عليه عمل دار الإفتاء المصرية في كل عهودها.

وحول قضية الرشوة بالتموين، قال مسؤول بالنيابة الإدارية المصرية لرويترز إن النيابة وجهت اتهامات إلى نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية وموظفين آخرين تتعلق بمخالفات مالية وإدارية مزعومة.

ونشر الموقع الإخباري المصري (بوابة فيتو) يوم الأربعاء ما قال إنها وثيقة من النيابة الإدارية تتضمن إتهامات بحق أحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية وسبعة آخرين من موظفي الهيئة.

وشملت الوثيقة، التي اطلعت عليها رويترز، إتهامات من بينها ”صرف مكافآت بدون تفويض من السلطة المختصة“، و“تلقي أموال بدون وجه حق بالمخالفة للقواعد التنظيمية“، و“السماح لمراقب مالي بحضور المناقصات بدون الموافقة الحكومية اللازمة“.

وألقت سلطات البحث الجنائي بمطار القاهرة الدولى القبض على 61 هاربا من تنفيذ 73 حكمًا قضائيا أثناء تنفيذ حملة أمنية بالمطار تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

على جانب آخر، أصدر اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 246 لسنة 2018 بتعيين 477 وكيلاً للنائب العام من الفئة الممتازة، بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى بجلسته المعقودة في 28 أبريل 2018.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار رئيس الجمهورية.
وأخيرا في الرياضة، قال مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ، إن عبدالله السعيد لاعب منتخبنا الوطني والمنتقل حديثاً لصفوف فريق الأهلي السعودي من الوارد بشكلا ً كبير ارتداءه قميص الزمالك بعد نهاية مشاركة الفراعنة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

إغلاق