العالم في 60 ثانية

مفاوضات موسكو حول وقف إطلاق النار في ليبيا تنتهي دون اتفاق.. الثلاثاء 14-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 14-1-2020

 

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء يوم الثلاثاء عن وزارة الخارجية الروسية قولها إن خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) غادر موسكو دون أن يوقع على اتفاق لوقف إطلاق النار وضعت مسودته أثناء محادثات في روسيا يوم الاثنين.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الاثنين إن فائز السراج رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في ليبيا وقع على الاتفاق.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية يوم الثلاثاء عن وزارة الدفاع قولها إن خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) كان إيجابيا إزاء اتفاق لوقف إطلاق النار صيغ في محادثات بموسكو وإنه سيأخذ يومين في مناقشة الاتفاق.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي يوم الثلاثاء إن السلطات اعتقلت أشخاصا لدورهم في حادث الطائرة الأوكرانية التي قالت طهران إن صاروخا إيرانيا أسقطها بطريق الخطأ.

وأكد مصدر أمني سوداني مطلع سماع دوي إطلاق نار في ضاحية كافوري بولاية الخرطوم قرب هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة “الانتباهة” السودانية “انتشار مدرعات للجيش في شارع المطار” و”توجه قوات للدعم السريع إلى موقع الأحداث”.

وذكر موقع “كوش نيوز” السوداني أن “الجيش السوداني رفع حالة الاستعداد إلى القصوى، وسط أنباء عن إغلاق المجال الجوي السوداني”.

© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الثلاثاء إن ”بعض العراقيل“ حالت دون تشكيل حكومة لبنانية جديدة الذي كان متوقعا الأسبوع الماضي.

وقال عون إن لبنان يدفع الآن ثمن 30 عاما من السياسات المالية الخاطئة.

وفي الرياضة أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي، مساء الاثنين، إقالة مدربه إرنستو فالفيردي، وتعيين كيكي سيتين خلفا له حتى صيف 2022.

وذكر برشلونة في بيان أنه تم “التوصل الى اتفاق بين برشلونة وإرنستو فالفيردي بخصوص إنهاء العقد معه كمدرب للفريق الأول”، متوجها اليه بالقول: “شكرا على كل شيء إرنستو. حظا سعيدا للمستقبل”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق