مصر في دقيقة

مفاوضات لإتاحة مباريات كأس العالم مجانا للمصريين.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 1 أبريل 2018

 

 

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تعديل موعد انعقاد المؤتمر الصحفى للإعلان عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، بحيث يعقد بشكل نهائى فى تمام الساعة الثالثة عصر غد الإثنين بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، بدلا من الموعد السابق تحديده فى السادسة من مساء الغد.

 

المستشار لاشين إبراهيم

على جانب آخر، أيدت محكمة النقض المصرية حكما بإعدام شاب أدين بذبح تاجر مسيحي في مدينة الإسكندرية الساحلية العام الماضي بدعوى بيعه للخمور، وبذلك يصبح الحكم نهائيا وغير قابل للطعن.

وتعود الواقعة إلى يناير عام 2017، إذ أظهرت لقطات فيديو سجلتها كاميرا مراقبة أمنية شابا ملتحيا وهو يهاجم تاجرا مسيحيا من الخلف كان يجلس خارج محمصة (متجر لبيع الحبوب المحمصة) يمتلكها في الإسكندرية، ويذبحه بسكين قبل أن يلوذ بالفرار.

فيما قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام تغريم موقع “مصر العربية” 50 ألف جنيه، لما ورد بالموقع من تقرير 29 مارس الماضي تحت عنوان “نيويورك تايمز.. المصريون يزحفون للانتخابات من أجل 3 دولارات”.

واعتبرت اللجنة التقرير المشار إليه يخالف القواعد المهنية، رغم أن الموقع نسبه لصحيفة “نيويورك تايمز” لكن مسؤولية موقع “مصر العربية”، أنه نشر خبرًا كاذبًا دون تدقيق، وكان واجبًا على الموقع أن يتحقق من صِدق الخبر أو يعلق عليه برأي.

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تغريم صحيفة “المصرى اليوم” 150 ألف جنيه، وإحالة رئيس تحرير الجريدة ومحرر خبر حشد المواطنين للانتخابات الرئاسية للتحقيق بمعرفة نقابة الصحفيين، كما أحالت معد فيديو تم بثه على الموقع الإلكترونى لها بعنوان” تعرف على اختيار المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى اثناء تصويته خلف الستار” ،أيضا إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معهم.

وأوضحت المصادر أن الهيئة تتفاوض من خلال منظمة إذاعات الدول العربية، التي قد تحصل على عدد من المباريات بحيث يختص التلفزيون المصري بإذاعة مباريات المنتخب الوطني منها.
ولم يتحدّد حتى الآن العدد النهائي من المباريات التي قد يتم الحصول على حق بثها وفقاً للمصادر، أو المقابل المتفق عليه.
ومن المقرّر أن يتم الإعلان رسمياً عن نتيجة المفاوضات خلال النصف الأول من أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

إغلاق