ثقافة و فن

مفاجأة| مصمم بوستر “القاهرة السينمائي” لزحمة: هذا ليس تصميمي!

مصمم بوستر مهرجان القاهرة السينمائي غير راض عن التصميم ولم يعتمده

 

اعترض الفنان أحمد مناويشي على إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بسبب الإعلان عن بوستر المهرجان دون الرجوع إليه.

وقال مناويشي إن مهمة تصميم البوستر والبرومو والهوية البصرية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أُسندت إليه وهو ما يعني كل ما سيظهر في وسائل الاتصال والصور والفيديو والمواد المطبوعة وينبغي أن تظهر بالشكل اللائق.

وتابع، بوستر مهرجان القاهرة السينمائي المُعلن عنه يوم الاثنين تم تعديله وهو ليس تصميمه الأصلي الذي قدمه لإدارة المهرجان، والتصميم بشكله الحالي لا يعكس الهوية بشكل يليق بقيمتها.

وأكد الفنان في تصريحات خاصة لـ”زحمة” أنه غير راض عن التصميم الحالي، ولم يعتمده، مؤكدا أنه فوجيء بالتعديل الأخير دون الرجوع إليه.

وأشار إلى أن المصور الفوتوغرافي خالد فضة التقط الصور على إضاءة مدير التصوير وائل درويش.

اليمين بوستر المهرجان المعلن عنه وعلى اليسار التصميم الأصلي

 

وقال المناويشي إن مهرجان القاهرة السينمائي هو حدث دولي يحتفي بالفن متساءلا لماذا نهبط بقيمة هذا العمل الفني ولدينا طموح عالمي؟

كان الفنان أحمد مناويشي قد نشر الاسكتشات الأصلية  التي أعدها لرسم البوستر قبل خروجه بالصورة النهائية على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ليوضح الحقيقة.

بينما كشف مهرجان القاهرة السينمائي عن بوستر الدورة الأربعين أمس الاثنين أثناء المؤتمر الصحفي، إذ تم الإعلان عن تفاصيل أقسام المهرجان المختلفة وعلى رأسها “المسابقة الدولية” بالإضافة إلى أعضاء لجان التحكيم والنجوم المكرمين وتفاصيل النسخة الأولى من أيام القاهرة لصناعة السينما.

التصميم الأصلي لبوستر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وتنطلق الدورة الـ٤٠ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم ٢٠ نوفمبر و تستمر حتى ٢٩ من نفس الشهر و يفتتح الدورة الجديدة فيلم Green book للمخرج بيتر فاريلي، ويكرم الفنان العالمي ريف فاينز والنجم حسن حسني بمنحهما جائزة فاتن حمامة التقديرية.

صور من كواليس تصوير وتصميم بوستر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خاصة من أحمد مناويشي لزحمة:

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق