مصر في دقيقة

مفاجأة قانونية في واقعة “القرنية”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 31 يوليو 2018

زحمة

جدل في مصر بعد سرقة قرنية شاب متوف.. والقانون يفاجئ الجميع!

أثيرت حالة من الجدل في مصر، بعد أن اكتشف شاب مصري سرقة قرنية أخيه المتوفي بعد عملية جراحية دخل على إثرها مستشفى القصر العيني.

وقال عميد كلية طب القصر العيني في مصر فتحي خضير، أن القانون يتيح للمستشفيات الحكومية أخذ الجزء السطحي من القرنية من الموتى دون موافقة الأهل لإنقاذ مرضى العلاج المجاني.

 

و“الداخلية”: مصرع 5 عناصر من “حسم الإرهابية” في تبادل إطلاق نار

أعلنت وزارة الدالية في بيان رسمي نشرته عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبو” قبل قليل اليوم، الثلاثاء، مصرع خمسة عناصر من حركة حسم الإرهابية في عملية تبادل إطلاق نار.

 

والمحكمة العسكرية تحكم بالسجن ثلاث سنوات على الشاعر جلال البحيري

أصدرت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، حكمها بمعاقبة الشاعر  جلال البحيري، بالسجن ثلاث سنوات، بعد أن أدانته  بنشر وإذاعة أخبار كاذبة وإهانة المؤسسة العسكرية، على خلفية ديوان شعري

وكانت  نيابة أمن الدولة العليا، قررت في وقت سابق،  حبس الشاعر جلال البحيري  على ذمة التحقيقات في اتهامه بإهانة الجيش المصري وازدراء الدين الإسلامي، قبل أن  يتم إحالته إلى النيابة العسكرية للتحقيق في الواقعة.

 

وبعد أكثر من 12 عامًا.. آخر وريث لضحايا عبارة السلام 98 يتسلم تعويضه

بعد أكثر من 12 عاما تسلم رجل ستيني تعويضا يتجاوز المليون جنيه عن عائلته التي فارقت الحياة غرقا بالكامل في حادث غرق عبارة السلام 89 الشهير في مياه البحر الأحمر.

وكان الرجل الذي يعاني من حالة نفسية سيئة قد أقام عدة دعوات قضائية رافضا استلام قيمة التعويض.

 

وخلاف صلاح مع ماني يهدد بحرمانه من تنفيذ ركلات الجزاء

طالبت صحيفة “ليفربول إيكو” المقربة من النادي الأحمر بإسناد تنفيذ ركلات الجزاء إلى السنغالي ساديو ماني بدلاً من المصري محمد صلاح، هداف الفريق والدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وذلك بعد خلافهما على تنفيذ ركلة أمام مانشستر يونايتد في الجولة التحضيرية التي يخوضها وصيف بطل دوري أبطال أوروبا حالياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق