سياسة

مفاجأة.. خُمس اللحوم المُباعة في متاجر بريطانيا “مجهولة المصدر”

دراسة أجرتها وكالة المعايير الغذائية الحيوانية كشفت الحقيقة

ترجمة- إسراء رمضان

المصدر: Dailymail

 

كشفت أحدث دراسة أجريت على اللحوم في بريطانيا، وهي مثيرة للقلق، أن أكثر من خُمس اللحوم في محلات السوبر ماركت البريطانية والمطاعم بما في ذلك “النقانق والبرجر والبيتزا” تحتوي على “لحوم مجهولة المصدر”، وفقا لما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

الدراسة تضمنت 145 عينة من أصل 665، في دراسة أجرتها وكالة المعايير الغذائية الحيوانية (FSA)، احتوت على DNA من حيوانات غير مدرجة على الملصق الموجود على العبوة.

وقالت الديلي ميل إن العينات جاءت من 487  شركة ومن متاجر متورطة، ولم يتم الكشف عنها.

وتشير النتائج إلى “الخلط المتعمد” للحوم المختلفة، وفقا لـFSA  التي قالت إنه ربما جزء من عملية احتيال تمتد عبر قطاع الأغذية.

وأوضحت أن أكثر المنتجات تلوثاً هي منتجات لحم الضأن الطازجة والمطبوخة، مع بعض أنواع الكاري والكباب المصنّفة على أنها لحم خروف ولكنه مصنوع بالكامل من لحم البقر، وكان منتج لحم النعام المفروم المباع في يوركشاير مصنوعًا بالكامل من اللحم البقري.

فضلًا عن أن هناك عدد من العينات التي تم اختبارها وجدت ملوثة بما يصل إلى 4 أنواع من اللحوم المختلفة، وجاءت حوالي 150 عينة ملوثة من تجار التجزئة، و3 متاجر كبرى، و50 مطعمًا و 22 عينة من مصانع الأغذية.

وتم بيع حوالي 85% من العينات الملوثة لدى الجزارين و الشركات الجاهزة.

يأتي ذلك بعد 5 سنوات فقط، من فضيحة لحم الحصان التي هزت بريطانيا، إذ تم العثور على حمض نووي حصان في العديد من منتجات لحوم البقر التي تباع في أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة وأيرلندا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق