أخبار

مفاجأة: العثور على ثلاث مومياوات في تابوت الإسكندرية

لا توجد نقوش على التابوت أو خرطوش يحمل اسم صاحب الدفنة

اليوم السابع

أعلن الدكتور مصطفى الوزيري الأمين العام للهيئة العامة للآثار، عن وجود 3 مومياوات متحللة وعبارة عن هياكل عظمية داخل التابوت، نافيا صلة المومياوات بأي أسرة ملكية سواء للبطالمة أو الرومان، مؤكدا وجود عدد من الشواهد أهمها أنه لا توجد نقوش على التابوت أو خرطوش يحمل اسم صاحب الدفنة والدفنة فقيرة للغاية لا يوجد لها أي شواهد ملكية.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش فتح التابوت أنه تمت الاستعانة بمتخصصين من الأقصر والصعيد وتمت إزاحة الغطاء ٢٥ سم وتم اكتشاف الثلاث مومياوات المتحللة ومياه بكميات كبيرة بداخلة بسبب أن العقار القديم الذي كان موجودا قبل هدمه كان يعتمد على بيارات في الصرف الصحي وسبب في تسرب المياه، موضحا وجود كسر في الناحية الشرقية للتابوت وتسبب في تسرب المياه بداخلة مما أدى إلى تحلل المومياوات.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن وزارة الآثار سوف تتابع أعمالها بالموقع وعمل مجسات لتبين وجود آثار أخرى من عدمه ودراسة تاريخ المومياوات المكتشفة التي تنتمي لأسرة واحدة لمعرفة تاريخ تلك الأسرة ولأي عصر تنتمي .

وتفقد محمد سلطان الموقع الأثري الذي عثر علية التابوت وأكد على أنه بعد الانتهاء من رفع الآثار به سيتم التعامل معها بشكل طبيعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق