أخباررياضة

مفاجأة التقرير الطبي: كاريوس عانى ارتجاج في المخ بعد “كوع راموس”

راموس تسبب في إصابة حارس ليفربول بارتجاج

المصدر: goal

عانى حارس مرمى ليفربول لوريس كاريوس من ارتجاج في المخ خلال المباراة التي هُزم فيها فريقه أمام الفريق الإسباني ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعرض الألماني كاريوس لانتقادات شديدة بسبب خسارة فريقه 1- 3 أمام ريال مدريد في كييف، بعد أن ارتكب خطأين فادحين، ما أدى إلى تأمين حصول ريال مدريد على اللقب الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، والـ13 في تاريخه.

لكن الفحوصات التي أجراها مستشفى ماساتشوستس العام وجدت أن كاريوس كان يعاني من إصابة في الرأس في ذلك الوقت، وجاء في البيان: “في 31 مايو 2018، خضع كاريوس لفحص شامل من قبل الدكتور روس زافونتي والدكتور لينور هيرغيت في بوسطن في مستشفى ماساتشوستس العام ومستشفى إعادة التأهيل في سبولدينغ”.

وأوضح البيان أنه بعد المراجعة الدقيقة لفيلم المباراة وإجراء الفحص البدني، تم استنتاج إصابة كاريوس بارتجاج خلال المباراة التي أقيمت في 26 مايو 2018،

وأضاف الطبيبان: “خلال وقت تقييمنا، أشارت الأعراض الرئيسية المتبقية لكاريوس والعلامات الموضوعية إلى أنه عانى من الاختلال المكاني البصري (القدرة على تحليل المعطيات البصرية حول أماكن تواجد الأشياء في المساحة المحيطة بالشخص).

ورجح الطبيبان أن هذه الإصابة أثرت على أداء كاريوس بقية المباراة، مشيرين إلى تحسن حالته بشكل كبير وثابت منذ الواقعة، ومتوقعين تعافيه تماما استنادا إلى نتائج الفحص، وعودته إلى نشاطه بشكل كامل.

ورغم عدم تأكيد هذا في البيان، فهناك اقتراح يفيد بأن إصابة كاريوس وقعت بعد تعرضه لضربة كوع من قبل مدافع نادي ريال مدريد سيرجيو راموس، وذلك خلال تواجدهما في منطقة الجزاء.

واستطاع كاريوس، رغم اهتزازه بشكل واضح إثر الواقعة، أن يستمر في لعب المباراة دون علاج، مع اختيار الحكم أيضًا عدم منح راموس مخالفة، لكن بعد لحظات وصلت الكرة إلى الجزء الخلفي من شباك ليفربول، حيث بدا كاريوس وكأنه يمرر الكرة إلى زميله في الفريق، لكن كريم بنزيمة عرقل الكرة لتدخل في المرمى الخالي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق، فشل كاريوس بطريقة غريبة في إبعاد تسديدة بعيدة لغاريث بيل، فارتدت من يديه إلى داخل الشباك ليتم تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد.

ورغم اعتذار كاريوس لزملائه وأنصاره بعد انتهاء الوقت، فقد شكك الكثيرون فيما إذا كان يجب أن يلعب للنادي مرة أخرى، مع وجود تقارير تفيد بالاستعاضة عنه بأليسون من روما في الموسم المقبل.

لكن هذه النتائج الأخيرة قد تخفف من وجهات النظر هذه، بينما يتطلع كاريوس إلى إعادة بناء حياته المهنية في سن الرابعة والعشرين.

وبعد صدور البيان، أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين تضامنه الكامل مع لوريس كاريوس، مؤكدًا- من خلال حسابه الرسمي على موقع “تويتر”- أنه سيعد فيديو تعليمي لمساعدة الرياضيين في كيفية حماية أنفسهم والإبلاغ عندما يتعرض أحد زملائهم لإصابة على أن يتم عرضه داخل غرف ملابس كل الفرق قبل المباريات.

 

كان حارس مرمى ليفربول قد أصدر بيانا عاطفيا لمشجّعي ليفربول بعد عرضه الكارثي في نهائي دوري أبطال أوروبا، قال فيه: “لم أنم حتى الآن. المشاهد لا تزال تدور في ذهني مرارا وتكرارا. أنا آسف بلا حدود لزملائي والمشجعين وجميع الجهاز الفني. أعرف أنني أفسدت الأمر بخطأين وخذلتكم. أتمنى لو بإمكاني العودة إلى الوراء، لكن هذا مستحيل”.

يذكر أن كاريوس لم يكن الضحية الوحيدة لراموس في هذه المباراة، إذ سبقه نجم ليفربول محمد صلاح، الذي تعرض لإصابة في الكتف مع حلول الدقيقة 30، إثر التحام مع راموس وخرج من الملعب في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا: بعد الخطأين.. كاريوس معتذرًا للجماهير: لم أنم حتى الآن

            صحيفة إسبانية تحذر: لا تزر الأهرامات قريبا.. يا راموس

            محمد صلاح: أنا المقاتل.. انتظروني في روسيا وسأجعلكم فخورين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق