زحمة

مفاجآت في وفاة “أطفال المريوطية”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 10 يوليو 2018

زحمة

الطب الشرعي: وفاة أطفال المريوطية نتيجة حروق واختناق ولا توجد سرقة أعضاء

كشف التقرير المبدئي للطب الشرعي بشأن حادث المريوطية، سبب وفاة الأطفال الثلاثة الذين عثرت الأجهزة الأمنية على جثثهم اليوم بجوار سور فيلا مهجورة بالمريوطية في الهرم، أنه ناتج عن حروق واختناق بدخان، ولا توجد أي جروح أو مظاهر لسرقة الأعضاء البشرية.

وأوضح التقرير أن أعمار الأطفال هي عام ونصف العام، عامان، وخمسة أعوام ونصف العام، وأضاف أن فريق الأطباء الشرعيين انتهى من التشريح، وثبت وصول ألسنة اللهب إلى أجساد الأطفال الثلاثة واختناقهم، وأن السيناريو المرجح هو أن الأطفال كانوا محتجزين داخل مكان ونشب حريق ما أدى إلى وفاتهم متأثرين بالنار والدخان.

 

و1.2 مليار دولار تكلفة القطار الكهربائي

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إنه سيتم البدء في مشروع القطار الكهربائي من محطة المستشار عدلي منصور والذي سيتوجه إلى العبور والسلام والروبيكي وبعض المناطق الأخرى، ويصل إلى العاصمة الإدارية، قائلا: “بدأنا حاليا نقل المرافق، وتكلفته نحو مليار و200 مليون دولار، والقيادة السياسية منحتنا 30 شهرا للانتهاء من هذا المشروع”.

 

وبلاغ للنائب العام يتهم نوال السعداوي بازدراء الأديان

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد نوال السعداوي، يتهمها بارتكابها جريمة ازدراء الأديان عبر فضائية “بي بي سي”.

 

و”الصحة” تُوضّح سبب قرار إذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء في المستشفيات

علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على قرار إلزام المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري ويليه قسم الأطباء يوميًا، قائلة “القرار سيجدد الانتماء والوطنية في دماء الأطباء، ولتذكيرهم بالمسؤولية التي قسموا عليها عند التخرج”.

اقرأ ايضاً :   السيسي: بفضل الله هتفكّوا الدولار.. مصر في 30 ثانية

 

ومصر تخطط لاستضافة كأس العالم 2030

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، عن نية مصر تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، ودورة الألعاب الأولمبية 2032، وذلك ضمن خطة الوزارة للارتقاء بالرياضة.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر