أخبارسياسة

مفاجآت في واقعة “كلب بولاق”.. ومشروع قانون يُجرّم حيازة الكلاب دون ترخيص

مشروع قانون جديد يجرّم حيازة الكلاب دون ترخيص

زحمة

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، السبت، مفاجآت جديدة في واقعة “كلب بولاق”.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الخميس الماضي، مقطع فيديو يرصد اعتداء أحد الشباب على آخر باستخدام كلب.

ويظهر في الفيديو كلب من سلالة “روت وايلر” يتحرّش بشاب قصير القامة يرتدي “تي شيرت” أخضر وبنطالا رياضيا، وسط توسلات منه “عيب عليك يا سيد.. ده تقدير”، وسط ضحكات أصدقاء مالك الكلب الذي حرّضه على تمزيق ملابسه “والله مش معايا غيره” ليقضم الكلب إصبعه.

وأشار البيان الصادر عن مديرية أمن الجيزة، إلى نجاح أجهزة البحث الجنائي بالجيزة في تحديد وضبط مرتكب واقعة ترويع أحد المواطنين وتداول مقطع فيديو يتضمن الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب البيان “تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو/سيد . إ . ى – وشهرته سيد سيكا، سن 21 – عاطل – ومقيم في دائرة القسم، سبق اتهامه في قضية مخدرات، كما أمكن تحديد شخص المجني عليه ويدعى/أحمد . م . م، سن 20 – عامل – ومقيم في دائرة القسم”.

وأنه “باستدعاء المجني عليه أقر بأن الواقعة منذ نحو عام ونصف العام، ولم يقم بالإبلاغ عنها، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد الاستعراض، وقيامه بنشر مقطع الفيديو المتضمن الواقعة عبر صفحته على موقع “فيسبوك” على سبيل الدعابة، وأضاف بنفوق الكلب منذ نحو 8 أشهر”.

وأكد البيان أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق”.

قال مصدر أمني مسؤول في مباحث الجيزة، لـ”مصراوي“، إن المتهم بالتعدي على شاب مستخدما كلبا في منطقة فيصل سبق اتهامه في قضية مخدرات.

أضاف المصدر أن تحريات رجال المباحث بقيادة اللواء إبراهيم الديب، والعميد طارق حمزة، مفتش غرب الجيزة، وبمشاركة الرائد طارق مدحت، معاون مباحث بولاق الدكرور، توصلت إلى أن “سيد سيكا”، 23 سنة، سبق ضبطه في أبريل الماضي خلال حملة مكبرة على دواليب الكيف شنها قطاع مكافحة المخدرات في الجيزة بقيادة اللواء ماجد عادل علي في منطقة بولاق الدكرور (صفط اللبن – العشرين – مسجد السّنية).

وقال عدد من أهالي شارع العشرين إن المقطع يعود إلى عام تقريبًا، إلا أن المتهم صاحب الـ23 سنة أعاد نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للتفاخر بقدرته على الفتك بأي شخص.

في السياق أعلن الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، أنه سيقوم بإعداد مشروع قانون يجرّم حيازة “الكلاب” دون ترخيص وبإجراءات مشددة.

وقال “نصر الدين” في تصريحات صحفية اليوم، إن ظاهرة اقتناء الشباب للكلاب الشرسة والسير بها في الأماكن العامة بلا أي ضوابط انتشرت بصورة تدعو إلى القلق والفزع.

وأضاف “نصر الدين” أن الكلاب تحولت إلى أداء للبلطجة والترويع، مستشهدًا بما حدث في منطقة فيصل وقيام أحد الشباب بممارسة البلطجة على شاب آخر مستخدما “كلبه” الخاص.

وأكد “نصر الدين”، أن مشروع القانون سيضع ضوابط صارمة للسماح بالحصول على ترخيص للكلاب، لن تقل هذه الضوابط عن شروط حمل تراخيص السلاح، وستكون وزارة الداخلية هي الجهة الوحيدة المنوطة بها منح هذه التراخيص، بعد استصدار شهادة من الطب البيطري بأن الحيوان غير حامل لأي أمراض.

وتابع إسماعيل نصر الدين أنه يحق لأي فرد أمن مصادرة “الكلاب” في حال عدم وجود ترخيص مع إلقاء القبض على الشخص المضبوط بحوزته ومن ثمّ إحالته للنيابة العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق