العالم في 60 ثانية

مفاجآت جديدة في محاكمة قتلة جمال خاشقجي.. الأحد 24/3/2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 24 مارس 2019

 

ذكرت وكالة أنباء رويترز اليوم نقلا عن مصادر مطلعة إن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني الذي أقيل من منصبه فيما يتعلق بقتل الصحفي جمال خاشقجي ليس من بين 11 مشتبها بهم تجرى محاكمتهم في جلسات سرية في الرياض رغم تعهد السعودية بمحاسبة الجناة.

وعلى صعيد آخر، قال مصدران مطلعان لرويترز يوم الأحد إن أوبر تكنولوجيز تتأهب للتقدم بعرض تتجاوز قيمته ثلاثة مليارات دولار لشراء منافستها كريم نتوركس التي تتخذ من دبي مقرا لها.

وقال مصدر ثالث إن العرض قد يكشف عنه في وقت قريب هذا الأسبوع.

وكانت بلومبرج قالت في وقت سابق نقلا عن وثيقة شروط أن أوبر ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا و1.7 مليار دولار في صورة أوراق قابلة للتحويل إلى أسهم في أوبر بسعر يعادل 55 دولارا للسهم.

وأحجمت كريم عن التعليق، بينما لم ترد أوبر حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب.

وفي المغرب شارك نحو عشرة آلاف معلم في احتجاج جديد بالعاصمة الرباط يوم الأحد للمطالبة بعقود عمل دائمة وذلك بعد ساعات من تفريق مظاهرة لهم ليل السبت باستخدام مدافع المياه.

وقضى معظم المعلمين الليل في شوارع الرباط بعد تفريق الحشد وساروا من وزارة التعليم إلى الساحة المواجهة للبرلمان حيث تدخلت الشرطة بعد منتصف الليل لمنعهم من قضاء الليل في شارع محمد الخامس.

ويحتج المعلمون على العقود المؤقتة التي يعملون بموجبها. ويطالبون بمزايا كاملة ومعاشات مثل العاملين الدائمين في الحكومة.

وفي العراق ذكرت وسائل إعلام رسمية أن البرلمان العراقي وافق يوم الأحد على إقالة محافظ نينوى بعد غرق عبارة كانت تحمل أضعاف طاقتها من الركاب في الموصل عاصمة المحافظة مما أسفر عن مقتل 90 شخصا على الأقل.

وغرقت العبارة، التي كانت تقل عائلات إلى موقع ترفيهي على جزيرة في نهر دجلة، يوم الخميس. ولم يتمكن الكثير من النساء والأطفال على متن العبارة من السباحة.

وأخيرا في الرياضة،  أحرز ماتي باتكوي هدفه الدولي الأول لتحول المجر تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على كرواتيا وصيفة كأس العالم في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم ضمن المجموعة الخامسة يوم الأحد.

وفتحت نتيجة هذه المباراة المثيرة المجموعة على مصراعيها بعد فوز ويلز 1-صفر على سلوفاكيا في كارديف في وقت سابق يوم الاحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق