أخبار

مع أولى موجات الشتاء.. صعق الكهرباء يحصد الأرواح والأمطار تغلق الطرق

تعرضت عدة محافظات لسقوط الأمطار أمس

لا تأتي الأمطار في مصر بنفس الحالة التي جسدتها الأغاني التي تتحدث عن دفء الشتاء وأجواءه الماطرة، فلم تعد الأمطار تتسبب في الشلل المروري الذي اعتدنا عليه في أغلب المناطق والمحافظات والإغلاق التام لها فحسب ، بل أن كثيرا من المواطنين يفقدون حياتهم، ليشهد 6 مواطنين – حتى الآن- مصرعهم بسبب حوادث ناتجة عن سقوط الأمطار.

ففي محافظة الغربية لقت ربة منزل مصرعها، اليوم، كما لقى سائق مصرعه بمدينة المحلة الكبرى، في أثناء إزاحتهما لمياه الأمطار الأمطار من أعلى أسطح منازلهما.

فيما لقي طفل وطفلة  مصرعيهما صعقًا بالكهرباء، ففي قرية سملا، التابعة لمركز قطور بالغربية صعقًا بالكهرباء، لقى طفل مصرعه بسبب هطول الأمطار، ولقت طفلة عمرها 9 سنوات مصرعها بعد ملامستها عمود إنارة في الحي 14 بمدينة العاشر من رمضان

وقال شهود عيان ان الطفلة بقيت نحو تلت ساعة ملقاة على الأرض وسط ماء الأمطار فينا تم انتشالها بواسطه جرار وتم نقلها إلى سيارة شرطة والتي نقلتها إلى مستوصف السلام حيث تبين وفاتها.

الطفلة مروة صادق (9 سنوات) أثناء انتشال جثمانها بمدينة العاشر من رمضان

ولقي مواطن مصرعه صعقًا بالكهرباء، بقرية القنى التابعة لمركز مطوبس، بعد ملامسته عمود إنارة به “ماس كهربائي” نتيجة سقوط الأمطار.

وفي المعادي، لقى عامل مصرعه صعقا بالكهرباء، اليوم الأربعاء، في أثناء مروره بأحد الشوارع، وتم التحفظ على الجثة.

وسادت حالة من الغضب  على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو لانتشال جثة طفلة الشرقية التي لقت مصرعها صعقًا بالكهرباء.

ولم يقف الأمر عند حوادث الوفاة التي نتجت عن سقوط الأمطار والصعق الكهربائي، فأُغلقت بعض الطرق إما بسبب امتلائها بالمياه أو بسبب تعرضها للهبوط الأرضي.

أغلقت الإداره العامة للمرور، الطريق الدائري الإقليمي (بنها- شبرا)  بسبب حدوث هبوط عند الكيلو 25، وقالت الإدارة العامة للمرور إن غرفة عملياتها تلقت إخطاراً من قيادات الطريق يفيد بوجود هبوط أرضي على الطريق بطول 135متراً وعمق حوالي 3 متراً وعرض 30 متراً ناتج عن تساقط الأمطار، كما حذرت الإدارة مستخدمي الطريق من السرعة الزائدة خلال هذه الفترة وتتمنى السلامة للجميع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق