رياضة

معهد ديني وتحقيق أمنية ماني.. تفاصيل مكالمة صلاح مع شيخ الأزهر

شيخ الأزهر نصح صلاح بالتمسك بالتواضع

 

يعتزم محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، اصطحاب زميله بالريدز السنغالي ساديو ماني، لزيارة الأزهر الشريف، ومقابلة شيخ الأزهر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأجرى صلاح اتصالًا بشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، يطلب منه تحديد موعد لمقابلته، حيث يرغب في اصطحاب مجموعة من اللاعبين الأفارقة المسلمين لزيارته والجلوس معه.

يأتي ذلك في ظل احتضان مصر لكأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32، التي تضم 24 منتخبًا للمرة الاولى في تاريخ القارة السمراء.

ساديو ماني كان قد حصل على وعد من محمد صلاح باصطحابه في زيارة إلى مسجد الأزهر الشريف حال نجاح النجم المصري محمد صلاح في هز شباك توتنهام، وهو ما تحقق بنهائي دوري أبطال أوروبا، وإذا سجل ماني سيشتري لصلاح أسدًا.

وتلقى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالًا هاتفيًا من محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وأعرب صلاح خلال اتصاله عن تقديره لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وسعادته الغامرة بالحديث لفضيلته.

من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر باتصال صلاح واصفًا إياه بالابن الخلوق، والقدوة المتميزة للشباب، موصيًا إياه بعدة وصايا جاء نصها: “أنصحك بالتمسك بالتواضع دائمًا، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تُداوم على إسداء الخير وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء”، مشيدًا بأخلاقه وتمثيله المشرف للمسلم الذي يعيش بالمجتمعات الغربية، داعيًا له بالتوفيق والحفظ والسداد.

وتقول بعض التقارير أن مكالمة صلاح وشيخ الأزهر تضمنت التنسيق حول بناء معهد ديني جديد في قريته بنجريج في مركز بسيون التابع لمحافظة الغربية.

وفي نهاية الاتصال، وعد صلاح فضيلة الإمام الأكبر بالبقاء على العهد والتمسك بوصايا فضيلته، وأنه سوف يجتهد دائمًا ليكون عند حسن ظن فضيلته ومحبيه وداعميه وأهله ووطنه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق