أخبار

معركة قضائية بين مصر وبريطانيا بسبب الإله آمون واحتجاجات الغاز تجتاح بنجلادش.. الأحد 7/7/2019

أهم أخبار العالم اليوم

قالت إيران اليوم الأحد إنها ستزيد خلال ساعات نسبة تخصيب اليورانيوم التي يسمح بها الاتفاق النووي الموقع في 2015 في خطوة قد تؤدي في نهاية المطاف لعودة العقوبات الدولية المفروضة على طهران.

وقال بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ”نحن على استعداد تام لتخصيب اليورانيوم لأي مستوى وبأي كمية“.

وأضاف: ”بعد ساعات قليلة ستنتهي العملية التقنية وسيبدأ التخصيب بما يتخطى 3.67%.. وفي الصباح الباكر غدا عندما تحصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية على العينة سنكون قد تخطينا 3.67%“ في إشارة للحد الذي يسمح الاتفاق به لإيران.

إقرأ أيضا: ماذا يعني رفع إيران لمستوى تخصيب اليورانيوم إلى 5%؟

قاد تحالف اليسار الديمقراطي في بنجلادش احتجاجا، يوم الأحد، على رفع الحكومة لسعر الغاز الطبيعي والذي بدأ سريانه الأسبوع الماضي.

وساندت كل أحزاب المعارضة تقريبا بما في ذلك حزب بنجلادش الوطني ذلك الاحتجاج.

وأغلق نشطاء تقاطعات رئيسية في المدينة وعرقلوا حركة المرور. واعتقلت الشرطة لفترة وجيزة بعض أعضاء الحزب.

قالت جمعية الهلال الأحمر التونسية إن خفر السواحل التونسي انتشل يوم السبت جثث 14 مهاجرا أفريقيا غرقوا عندما انقلب قاربهم الذي كان يحمل أكثر من 80 شخصا بعدما أبحر من ليبيا إلى أوروبا.

كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد قالت يوم الخميس إن صيادين تونسيين أنقذوا أربعة، لكن أحدهم توفي في المستشفى. وكانت هناك مخاوف من غرق الباقين.

وغرق ما لا يقل عن 65 مهاجرا متجهين إلى أوروبا من ليبيا في مايو أيار الماضي عندما انقلب قاربهم قبالة تونس.

نتيجة بحث الصور عن غرق مهاجرين

طلبت مصر رسميا من بريطانيا منع خروج رأس تمثال الأله آمون الذي يحمل ملامح وجه توت عنخ آمون من الأراضي البريطانية بعد بيعه في مزاد علني الأسبوع الماضي.

وتشير المعلومات إلى أن مصر تتجه إلى رفع قضية أمام المحاكم البريطانية سعيا لاسترداد الرأس الذي تعتبره ملكية مصرية مسروقة، حسبما قالت مصرية مصادر مطلعة لبي بي سي.

وكانت دار كريستيز للمزادات الشهيرة قد باعت الرأس بحوالي 5 ملايين جنيه استرليني رغم احتجاجات مصر المتكررة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق