أخبار

“معدية البحيرة”.. تفاصيل غرق مركب في النيل وأهالي الضحايا في المشرحة

صرف إعانات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي "معدية البحيرة"

وكالات – زحمة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، وفاة 5 مواطنين وإصابة 4 آخرين في حادث غرق معدية في النيل كانت تنقل 23 مواطنًا بين قريتي الشهداء في محافظة المنوفية وقرية كوم شريك التابعة إلى مركز كوم حمادة في محافظة البحيرة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت حالات الوفاة إلى مشرحة مستشفى الشهداء، بينما تم نقل مصاب إلى مستشفى كوم حمادة وهو سيدة تعاني من صدمة عصبية، و3 من المصابين تم نقلهم إلى الوحدة الصحية في شتاني يعانون من إغماءات وحالتهم جميعهم مُستقرّة تماما.
وتجمهر العشرات من أهالي ضحايا غرق المعدية أمام مشرحة مستشفى الشهداء في المنوفية، انتظارًا لإنهاء إجراءات إعلان الوفاة وتسلّم الجثامين.
وتفقّد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، عددًا من الحالات المصابة داخل المستشفى، والتقى عددا من الأهالي، ويقوم بمتابعة إجراءات استخراج شهادات الوفاة وتصاريح الدفن للضحايا.
وشهد المستشفى حالة من الشدّ والجذب بين الأهالي والأطباء، لرغبة عددٍ من الأهالي تسلّم جثث ذويهم دون الانتهاء من إجراءات تصاريح الدفن.
وأمر اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، قبل قليل، بصرف إعانات عاجلة لأسر المتوفّين والمصابين بواقع 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفّى، و5 آلاف جنيه للمصاب.
الحمولة الزائدة تسبَّبت في غرق المعدية
وصرّح مصدر مسؤول في مركز ومدينة كوم حمادة في البحيرة، بأن قيام سائق المركب التي غرقت بعد فجر اليوم في ترعة الرياح البحيري أمام قرية بشتامي في مركز الشهداء، بتحميل 12 فردًا زيادة عن معدل الركوب، والتي من المقرر أن حمولتها 8 فقط، كان سببًا رئيسيًا في غرقها.
ووقع الحادث في أثناء عبور المعدية لنقل الركّاب والمسمّاة “المهدي”، في طريقها إلى شاطئ قرية كوم شريك، وعند منتصف المسافة بالمجرى المائي غمرت المياه المعدية المُشار إليها بسبب حمولتها الزائدة من الركاب، وهو ما أدى إلى غرقها وسقوط مُستقليها في المياه.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق