العالم في 60 ثانية

معجزة أنفيلد.. العالم في 7/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 7 مايو 2019

زحمة

ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا

فاز ليفربول الإنجليزي على ضيفه برشلونة الإسباني بأربعة أهداف مقابل لا شيء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. ليتأهل بذلك إلى نهائي أبطال أوروبا.

وغاب الدولي المصري محمد صلاح عن المباراة بسبب الإصابة، لكنه تواجد في مدرجات ملعب أنفيلد، ليجد نفسه يحتفل بـ”استمرار” حلمه الشخصي والتأهل من جديد لنهائي دوري أبطال أوروبا

ومُسلح يحتجز رهائن في بلدة بلانياك جنوبي فرنسا

أطلق شخص النار على الشرطة الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء خلال عملية احتجاز رهائن في بلدة بلانياك جنوبي البلاد.

وبحسب صحيفة “لوباريسيان” الفرنسية قام شخص يقود دراجة نارية بالدخول إلى أحد المقاهي حيث احتجز خمسة أشخاص كرهائن قبل أن تحاصر الشرطة المكان.

وبعد مفاوضات مع الشرطة أطلق الرجل النار على الشرطة التي ما زالت تحاصر المكان.

ومنظمة التحرير تحذر من فرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني

أكدت منظمة التحرير الفلسطينية أن عدوان إسرائيل الأخير على قطاع غزة وتصعيد النشاط الاستيطاني، يهدفان لفرض الاستسلام على القيادة والشعب الفلسطيني تحت غطاء “صفقة القرن” الأمريكية.

وقال بيان صادر عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن “العدوان على غزة يتزامن مع تكثيف النشاط الاستيطاني والاستعماري في الضفة واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى والقدس، وتدمير منازل المواطنين بذرائع مختلفة”.

وأميركا ترسل 4 قاذفات وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط

رجح مسؤولون أميركيون، الثلاثاء، إرسال 4 طائرات مقاتلة أميركية من طراز “بي 52” إلى الشرق الأوسط، في ظل تصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.

وأضاف المسؤولون الأميركيون، الذين تحدثوا إلى رويترز شرط عدم نشر أسمائهم، أن القوة سيرافقها طاقم أفراد لقيادة وصيانة الطائرات، وذكروا أن هذه الطائرات لم ترسل بعد إلى الشرق الأوسط.

والإمارات: أزمة قطر أنهكتها وقوضت سيادتها

اعتبرت الإمارات أن الأزمة الخليجية “أنهكت” قطر وقوضت سيادتها، مشيرة إلى أن حل الخلافات بين الطرفين في المحاكم الدولية بدأ بمبادرة من الحكومة القطرية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في سلسلة تغريدات نشرها، اليوم الثلاثاء، على حسابه الرسمي في موقع تويتر: “لم تسع الإمارات إلى رفع القضايا في المنظمات والمحاكم الدولية، للأسف هذا ما قامت به قطر في تحركاتها اليائسة لفك أزمتها، واليوم، نشهد تفكيك هذا التوجه بتكاليفه السياسية والمالية الباهظة، هي استراتيجية مكانك سر، وكان الأجدى بقطر مراجعة سياسة دعم التطرف والإرهاب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق