سياسة

معجزة أندريا كريستيا: سقطت في نهر التايمز

كانت في أجازة بصحبة خطيبها وسقطت في النهر خلال الهجوم

facebook-large_trans_NvBQzQNjv4Bq3S3nI2qkVkmqiaRE-ICbxBIs6SsyDgHqQOCdcg9Fbnw

تليجراف 

ترجمة- سلمى خطاب

قالت وسائل إعلام رومانية أن المرأة الناجية بعد إصابتها وسقوطها في “نهر التايمز” أثناء الهجوم الإرهابي على جسر ويستمينستر أمس الأربعاء، هي مهندسة معمارية رومانية تبلغ من العمر 29 عامًا.

وقال شاهد عيان لوسائل الإعلام إنه شاهد امرأة تطفو فوق الماء ووجها إلي الأسفل في نهر التايمز بالقرب من الجسر الذي شهد الهجوم.

وقال التلفزيون الروماني إن اسمها “أندريا كريستيا”، وأنها كانت في إجازة بصحبة خطيبها للاحتفال بعيد ميلاده، وأنه من غير المعروف إلي الآن، إذا كانت سقطت في النهر بتأثير الدفع نتيجة الهجوم، أم أنها قفزت إلي المياه لتتجنب المذبحة.

وأنقذ البوليس كريستيا من النهر بعد الهجوم، وهي الآن ترقد في المستشفي في حالة خطيرة، كما نَقل أيضًا خطيبها أندريه بورناز إلي المستشفي بساقِ مكسورة.

وكان الخطيبان يعبران الجسر باتجاه ساقية لندن “The London Eye” حين اندفع “الإرهابي” بسيارة مسرعة من طراز 4×4  تجاه المشاة، قبل أن يترك السيارة ويطعن الشرطي كيث بالمر حتى الموت عند مدخل البرلمان.

وقال بول سيوكويو، المتحدث باسم وزارة الخارجية في رومانيا، إنه يعتقد أن “السيارة صدمت السيدة كريستيا قبل أن تلقيها في النهر”.

وكان الخطيبان في طريقهما للقاء صديقهما باتريك تراسي، الذي قال “حين هاتفتهما سمعت أصوات صراخ، عرفت علي الفور أن هناك شيئًا خاطئًا يحدث، أنا في حالة صدمة”.

كما قال متحدث باسم هيئة ميناء لندن، والمخول بمتابعة إجراءات السلامة في نهر التايمز، إنه “تم إنقاذ سيدة من المياه بالقرب من جسر ويستمينستر، وأنها مازالت على قيد الحياة، لكنها خضعت لعلاج طبي عاجل على أحد الأرصفة القريبة”، مضيفًا “نعتقد أنها سقطت من على الجسر”.

وقال ستيف فوكا 55 عامًا، والذي كان يعبر الجسر باتجاه الضفة الجنوبية أنه رأي آثار الهجوم، ورأي شخصا في المياه، كما شاهد جسدين لشخصين في الطريق، وقال “رأيت جثمانا لشخص ملقي في المياه، والدماء تحيطه من كل اتجاه”.

مقالات ذات صلة

إغلاق