أخبارسياسةمجتمع

معتقلو “تذكرة المترو”: إخلاء سبيل “متهمي حلوان”.. وحبس متظاهري “السادات”

الحبس 15 يوما لمتظاهري التحرير وإخلاء سبيل 10 بينهم 3 سيدات في حلوان

المصري اليوم – زحمة

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح حلوان، الثلاثاء، بإخلاء سبيل 10 أشخاص بينهم 3 سيدات، بضمان محل الإقامة، بشأن اتهامهم بتنظيم تظاهرة احتجاجًا على رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

وأفادت التحقيقات بأن قوات الشرطة المكلفة بتأمين مترو الأنفاق بخط حلوان، حررت مذكرة يوم السبت الماضي بتأخير قطار المترو في الـ6.5 مساءً، إثر تظاهر المتهمين وآخرين مجهولين وقطعهم الطريق أمام وصول قطار المترو بجلوسهم فوق قضبان القطار.

وذكرت التحقيقات أن منظمي المظاهرة التقطوا صورًا لأنفسهم ونشروها على موقع «اليوتيوب» في محاولة لإثارة الرأي العام، وأظهرت تلك المقاطع المصورة التي فرغتها النيابة صور اثنين من المتهمين المحبوسين.

وبحسب التحقيقات فإن جميع المتهمين ومن بينهم أخ وشقيقته أنكروا ما نسب إليهم، وقالوا إن الشرطة ضبطتهم بصورة عشوائية، وتنصلوا من صلتهم بالأحداث، إذ أكدوا أنهم كانوا يقطعون تذاكر المترو فألقي القبض عليهم، وقال المتهم الأول في الأحداث، إنه نسي بطاقته الشخصية في منزله، وطالب أخته بجلبها له، فألقي القبض عليهما، بينما أدانتهم تحريات المباحث الجنائية.

كانت قوات الشرطة ألقت القبض على المتهمين من محطة مترو حلوان وحررت ضدهم المحضر رقم 13119 لسنة 2018 جنح حلوان.

على جانب آخر أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس ثلاث سيدات وشابين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد تظاهرهم في محطة مترو أنور السادات احتجاجا على زيادة أسعار تذاكر المترو، وبدأت النيابة التحقيق الإثنين 14 مايو 2018، في القضية رقم 718 لسنة 2018، وهم:

1- مصطفى محمد رزق.

2- نفيسة عبدالوهاب.

3- أسماء عبدالحميد.

4- عبير الصفتي.

5- وفريد عاطف.

وقررت حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأسندت النيابة لهم عدة اتهامات من بينها الاشتراك مع جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، والاشتراك والتحريض على التظاهر لتعطيل المواصلات العامة والإضرار بمصلحه المواطنين، واستخدام موقع المعلومات الدولية للتحريض على أعمال إرهابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق