العالم في 60 ثانية

معارك مستمرة في ليبيا.. العالم في 8/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 8 أبريل 2019

زحمة

بعد تقدّم قوات حفتر نحو طرابلس.. هذه تطوّرات الوضع في ليبيا

منذ بدء هجوم قوات المشير خليفة حفتر، يوم الخميس، للتقدّم نحو العاصمة الليبية قُتل 32 شخصا على الأقل وأصيب خمسون بجروح، وذلك حسب حصيلة جديدة أصدرتها وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح وزير الصحة في طرابلس أحميد عمر، عبر قناة “ليبيا الأحرار” التليفزيونية عن وجود مدنيين بين الضحايا دون أن يحدد عددهم.

والسودان: الجيش يتدخل لحماية المتظاهرين أمام وزارة الدفاع

نفذت قوات الأمن السودانية محاولة لفض اعتصام لمتظاهرين أمام مقر وزارة الدفاع بالعاصمة الخرطوم.

واستخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المحتجين الذي يطالبون بسقوط حكم الرئيس عمر البشير.

وأمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية” وطهران ترد

صنفت الولايات المتحدة الأمريكيةالحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب : “إن هذه الخطوة غير المسبوقة جاءت لتغزيز حقيقة أن إيران ليست دولة راعية للإرهاب فحسب، بل إن الحرس الثوري الإيراني يشارك بشكل كبير ويمول ويشجع الإرهاب كأداة للحكم”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصنف فيها جيش نظامي منظمة إرهابية.

ونتيجة تحقيق “مذبحة المسجدين” بعد 6 أشهر

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الاثنين، إن لجنة التحقيق الملكية في الهجومين الداميين، اللذين وقعا على مسجدين في مدينة كرايس تشيرتش، سترفع تقريرها إلى الحكومة بحلول العاشر من ديسمبر المقبل.

وأضافت أرديرن في بيان أن التحقيق سيبحث في أنشطة المسلح الذي نفذ الهجوم على المسجدين في نيوزيلندا، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات الدولية، بالإضافة إلى ما إذا كان هناك ترتيب “غير ملائم” للأولويات في موارد الدولة لمكافحة الإرهاب.

وبرشلونة يفرح جمهوره قبل لقاء مانشستر يونايتد

أعلن برشلونة متصدر الدوري الإسباني، الاثنين، أنه ضم الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي لتشكيلة الفريق أمام مانشستر يونايتد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء، المقبل.

وابتعد ديمبلي عن الملاعب بسبب إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، حيث كان آخر ظهور له في المباراة التي فاز بها برشلونة على ليون بنتيجة  5-1 في إياب دور 16 بدوري الأبطال في 13مارس الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق