مطار القاهرة: 6 طن حشيش في الشيكولاتة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

 

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب شحنة كبيرة من المخدرات داخل قوالب شيكولاتة، قادمة من بيروت على طائرة اللبنانية  لصالح إحدى الشركات المصرية. وتم ضبط الطرود قبل خروجها من المطار و تسليمها إلى المتورطين في العملية. و كانت الشحنة عبارة عن 12 طرد من قوالب الشوكولاتة والحلويات بوزن 6 آلاف و355 كيلو جرام وبها كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل القوالب.

مطار القاهرة الدولي

ضبطت الرقابة الإدارية تشكيلا عصابيا بفرع هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات بميناء الإسكندرية- مكون من  5 موظفين يتزعمهم مدير عام المعامل الصناعية- لتقاضيهم 15 الف جنيه علي سبيل الرشوة من صاحب شركة إستيراد وتصدير وبوساطة ثلاثة مستخلصين جمركيين فى الرشوة.


قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة إخلاء سبيل الصحفية سارة مهني، والمتهمة ضمن خمسة آخرين في قضية تأسيس “اتحاد الجرابيع” للتحريض على التظاهر ضد الغلاء. وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين بتأسيس “اتحاد الجرابيع” خلال تجمعهم بحديقة الأزهر بمدينة نصر، الشهر الماضي، وتم إحالتهم للنيابة للتحقيق وهم نانسي كمال، وسارة مهنى، ومها مجدي، وإيناس إبراهيم، وأحمد نصر، ومحمد محفوظ.

سارة مهني المتهمة في تأسيس اتحاد الجرابيع


أدان مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، هجوم العريش الذي وقع ظهر أمس الإثنين وأودى بحياة 18 من رجال الشرطة وإصابة خمسة آخرين من مختلف الرتب. 
وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن المنظمة الدولية أرسلت تعازيها للحكومة والشعب المصريين في ضحايا الحادث.

اقرأ ايضاً :   أول "منافس" للسيسي.. مصر في دقيقة


وفي أخبار الرياضة أعلن محمود الخطيب، نجم النادي الأهلي السابق،
ترشحه رسمياً لرئاسة النادي الأهلي المزمع إقامتها في نوفمبر القادم. وجاء هذا الترشح بعد مطالبة جماهير النادي المتكررة له بالترشح في مقابل كتلة مجلس الرئيس الحالي للنادي” محمود طاهر”.

مي عبدالغني

مي عبدالغني