مصر في دقيقة

مصنع للمستنسخات الأثرية قريبًا.. مصر في 28/5/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 28 مايو 2019

زحمة

​”مصنع المستنسخات الأثرية قريبًا”.. السيسي يوجه بتطوير المتاحف المصرية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالارتقاء بالخدمات والمواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الآثار الدكتور خالد العناني.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الاجتماع تناول مجمل نشاط وخطط وزارة الآثار الحالية والمستقبلية، وفي هذا السياق وجه الرئيس بالارتقاء بالخدمات والمواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، اتساقًا مع جهود التنمية الشاملة على مختلف الأصعدة في جميع ربوع مصر، وعلى نحو يليق بمكانتها السياحية على الصعيد الدولي، وانعكاسًا للنقلة الحضارية التي تسعى مصر لتحقيقها.

و«الأعلى للإعلام» يهيب بمزاولي المهنة تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين

أهاب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجميع مزاولي النشاط الإعلامي الذي قوامه أداء عمل لصالح الوسائل الإعلامية سرعة تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين.

وبحسب بيان للمجلس صادر، اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك التوفيق بالقيد في جداول العضوية أو استخراج التصريح اللازم لمزاولة النشاط في أي من مجالات (تقديم البرامج، الإخراج، الإعداد، التحرير، المراسلة الإعلامية)، أو أي مجال آخر يحدده مجلس إدارة النقابة باعتباره مخول له مباشرة صلاحيات الجمعية العمومية للنقابة – علما بأن المادة رقم 14 من قانون نقابة الإعلاميين تلزم لجنة القيد بالنقابة بالبت في الطلب المُقدم إليها خلال ثلاثين يوما من تاريخ تقديمه.

والمتحدث العسكري يكذب ادعاءات وجود انتهاكات بسيناء

نفى العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري، صحة ما ورد بتقرير إحدى المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان بوجود انتهاكات في سيناء خلال عمليات مكافحة الإرهاب.

وشدد على أن التقرير جاء مغايرًا للحقيقة ومعتمدًا على مصادر غير موثقة، ذاكرا أن بعض المنظمات المسيسة تسعى لتشويه صورة الدولة المصرية والقوات المسلحة بإدعاءات ليس لها أى أساس من الصحة.

وضبط مدير المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة متلبسا بالرشوة مع اثنين آخرين

ألقى ضباط فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، اليوم، القبض على مدير المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة، من داخل مكتبه بديوان عام المحافظة، واثنين من الموظفين بديوان عام المحافظة.

وكشفت مصادر عن تورط مدير المكتب الإعلامي، مع المتهمين الآخرين، في قضايا رشوة وفساد واستغلال نفوذ، مقابل مبالغ مالية، وأنه جرى القبض على المتهم الأول متلبسا بالرشوة داخل ديوان المحافظة.

و الاتحاد الأفريقي يقرر إيقاف “جريشة” لمدة 6 أشهر

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعليق الحكم جهاد جريشة لمدة 6 أشهر لـ”ضعف الأداء” -بحسب وصفه- الذي ظهر عليه خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي جمعت بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

وبحسب بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فإنه “بناء على أحداث مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في الخامس والعشرين من مايو 2019 بين نادي الوداد الرياضي المغربي والترجي التونسي، قررت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعليق السيد جهاد جريشة لفترة 6 أشهر بسبب ضعف الأداء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق