زحمة

مصطفى بكري: “مُرشّح مفاجئ” في انتخابات الرئاسة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 28 يناير 2018

أعلن مصطفى بكري عضو مجلس النواب، في تغريدة له عبر “تويتر” أن “الرئيس السيسي لن يترشح وحيدًا في الانتخابات البرلمانية”، وقال بكري إن غدا سيكون هناك مرشح حزبي مفاجأة، سوف يتقدم بأوراقه وتزكياته.

وأعلن حزب النور السلفي المصري الأحد تأييده ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة في مارس المقبل.

وقال رئيس الحزب يونس مخيون في مؤتمر صحافي بمقر الحزب بالقاهرة “يعلن حزب النور تأييده للرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية”.

واعتبر مخيون أن السيسي هو “أقدر من يقوم بهذه المهام الجسيمة” خلال السنوات الأربع المقبلة، مشيرا إلى تحسين الوضع الاقتصادي ومكافحة الإرهاب و”ترسيخ المرجعية العليا للشريعة الإسلامية في جميع نواحي الحياة”.

وقّع اثنان من المرشحين السابقين لرئاسة الجمهورية في مصر على بيان رفضا فيه ما اعتبراه منعا لممارسة المنافسة النزيهة في الانتخابات.

ونشر المرشح الرئاسي السابق عبدالمنعم أبوالفتوح بيانًا عبر صفحته على “فيسبوك” موقعا من، عبدالمنعم أبوالفتوح، ومحمد أنور السادات، وحازم حسني، وهشام جنينة، وعصام حجي.

وحسب البيان أدان الموقعون ما اعتبروه ممارسات أمنية وإدارية اتخذها النظام الحالي لمنع أي منافسة نزيهة له بالانتخابات القادمة، والتي كانت آخر محطاتها ما حدث من اعتداء آثم على المستشار هشام جنينة.

انطلقت أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث ستناقش الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الثلاثين في أديس أبابا تقريرين للرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره رئيسا لمجلس السلم والأمن الإفريقي.

اقرأ ايضاً :   بيان مصريّ إيطالي بشأن "ريجيني".. مصر في دقيقة

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم بالجلسة المغلقة للقادة الأفارقة في مستهل أعمال القمة الإفريقية.

ووافق القادة الأفارقة خلال الجلسة المغلقة للقمة الإفريقية، اليوم، بأديس أبابا على ترشيح مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي لعام ٢٠١٩.

وفي الرياضة قال أيمن حافظ، مدير الكرة بنادى الزمالك، إن الثنائي محمد عنتر ومحمد عبدالغني، المنضمان حديثًا للفريق، سينتظمان في تدريبات الفريق الجماعية غدًا الإثنين، استعدادًا لمباراة إنبي، الأربعاء المقبل، ضمن مواجهات الجولة الـ21 بمسابقة الدوري الممتاز.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر