مصر في دقيقة

مصر ملتزمة برفع الدعم عن الوقود في هذا الموعد.. مصر في 6/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 6 فبراير 2019

قال ديفيد ليبتون، النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي، إن الحكومة المصرية لا تزال ملتزمة باسترداد تكاليف معظم منتجات الوقود بحلول منتصف 2019، في إشارة إلى برنامج الحكومة لرفع الدعم عن المنتجات البترولية الذي تطبقه منذ 2014.

أضاف، في بيان صحفي الأربعاء، أن تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود واسترداد تكاليف معظم منتجات الوقود بحلول منتصف العام الجاري، ضروريان لتشجيع استخدام أكثر كفاءة للطاقة.

وتابع: “هذا سوف يساعد مع إصلاحات تعزيز الإيرادات على خلق مساحة مالية للإنفاق على الأمور ذات الأولوية العالية مثل الصحة والتعليم”.

من جهتها، أعلنت وزارة المالية، اليوم “الأربعاء”، أنها ستلزم المتعاملين مع الجهات الحكومية بسداد المستحقات التي تزيد على 500 جنيه إلكترونيا وذلك بداية من مايو المقبل.

قال محمد معيط، وزير المالية، إن القرار يأتي “لاستكمال خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي من خلال ميكنة جميع المعاملات المالية”.

يأتي ذلك طبقًا لقرار الدكتور محمد معيط، والذي يتضمن أن يكون السداد بوسائل الدفع الإلكتروني للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه، مع إتاحة سداد ما دون ذلك بأي وسيلة من وسائل السداد سواء كانت إلكترونية أو غيرها، كما تتم إتاحة السداد من خلال معظم البنوك التابعة للقطاع المصرفي.

وعلى صعيد آخر، وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار بإنشاء صندوق تمويل برنامج تطوير الشركات المملوكة للدولة أو التي تسهم فيها.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، إن القرار يهدف للمساهمة في تسوية مديونية شركات قطاع الأعمال العام للجهاز المصرفي، وتوفير التمويل اللازم للإصلاح الإداري والفني لهذه الشركات، والمساهمة في إزالة الاختناقات المالية التي قد تتعرض لها أي من الشركات المشار إليها من خلال الدعم والإقراض.

مجلس الوزراء المصري

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن يسود غدا الخميس، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء، تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

الأرصاد: طقس الخميس ممطر إلى حد السيول

ورياضيا، طالب رئيس الزمالك، نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد شوبير بالاستقالة من منصبه بسبب “تحيزه للأهلي”، حسب تصريحاته للموقع الرسمي لناديه.

وقال رئيس الزمالك: “شوبير هو المسؤول عن أزمة مباراة الأهلي وإنبي أمس الثلاثاء”.

كان نادي إنبي طالب بالتحقيق مع الحكم محمد الصباحي الذي أدار مباراة الأهلي بعدما لم يحتسب هدفا للفريق البترولي في الدقائق الأخيرة من المواجهة بداعي التسلل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق