أخبار

“مصر للطيران” تعتذر وتُعلن تسيير جميع الرحلات

هذه كواليس الساعات القليلة الماضية داخل مطار القاهرة

زحمة

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، انتظام حركة السفر داخل مباني الركاب، وعودة حركة إقلاع الطائرات، بعد إصلاح عطل أنظمة إنهاء إجراءات سفر الركاب في مباني الركاب (2) و(3) والرحلات الموسمية، الذي استغرق 3 ساعات.

وذكرت وزارة الطيران المدني في بيان لها، أن وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري قام بجولة في المطار، تفقد خلالها تعامل شركات الطيران مع الركاب، وأعطى توجيهاته بفتح الاستراحات للركاب لاستقبالهم وحل مشاكلهم، كما تابع الموقف أولا بأول، وطالب بالتنسيق الكامل بين قيادات المطار وشركة الميناء ومصر للطيران.

كما تابع رئيس الشركة القابضة للمطارات الطيار أحمد جنينة ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار أحمد عادل، فريق العمل الذي ضم جميع الجهات الفنية المتخصصة، للتعامل مع الموقف، وتقديم كل التسهيلات اللازمة للركاب حتى تم إصلاح العطل وعودة النظام وعمل أجهزة الكمبيوتر.

وفي السياق، اعتذر المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي للركاب، عن أي تأخير، وتابع تسهيل حركة السفر والقضاء على أي زحام داخل الصالات بسبب تأخر إقلاع الرحلات عدة ساعات نتيجة لجوء شركات الطيران للنظام اليدوي في إنهاء الإجراءات.

وتسبّب عطل فني، صباح اليوم الأحد، في إصابة بعض رحلات شركة “مصر للطيران” بالتأخر في الإقلاع في مواعيدها.

وذكرت الشركة في بيان عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “تعطلت صباح اليوم أنظمة إنهاء إجراءات سفر الركاب بمبنى الركاب رقم 2 و3 ومبنى الرحلات الموسمية، بسبب وجود ععطل فني في قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمي المتعاقد عليه ونظام إنهاء إجراءات السفر داخل المطار (Check In)”.

وأضاف بيان شركة “مصر للطيران“: “تم على الفور تشكيل فريق عمل مكون من جميع الجهات الفنية المتخصصة للتعامل مع الموقف، وتقديم كل التسهيلات اللازمة للركاب، وتعتذر سلطات مطار القاهرة عن أي تأخير قد تسبب لهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق