أخبارثقافة و فن

مصر للطيران تسحب عدد “حوار باريمور” المثير للجدل

المقالة وصفت النجمة الأمريكية بـ"غير المستقرة في علاقاتها"

APزحمة

يقول مسؤولون مصريون إن مصر للطيران سحبت الطبعة الأخيرة من مجلتها “حورس” بسبب تضمنها مقالة جدلية، تستند إلى مقابلة مع الممثلة الأمريكية درو باريمور.

وأوضح المسؤولون- الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام- أن الشركة اتفقت مع ناشرها، وكالة الأهرام للإعلان، على التوقف عن طباعة المزيد من نسخ مجلة “حورس” الصادرة في أكتوبر، وسحب تلك التي وضعت بالفعل على متن الطائرات.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت مصر للطيران أن الأهرام هو المسؤول عن محتوى حورس وتحديدا عن مقالة باريمور، التي كانت مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية، ووُصفت فيه باريمور بأنها “غير مستقرة في علاقاتها” ونقلت عنها قولها إن الأمومة “هي أهم دور” في حياتها.

وفي وقت سابق، اعتذرت “حورس” عن المقابلة التي أثارت جدلا عبر الإنترنت في ظل تشكيك الكثيرين عبر موقع “تويتر” في أن المقابلة حقيقية.

وانتشر المقال الذي يضم المقابلة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر قارئ متشكك صورة له. ونسب موقع هافينجتون بوست إلى متحدث باسم باريمور قوله إنها ”لم تشارك“ وإن فريقها يعمل مع ”فريق العلاقات العامة لشركة الخطوط الجوية“.

ولم يرد مندوبون عن باريمور بعد على طلبات من رويترز للتعقيب.

ويبدأ المقال بالقول ”بعد أن عانت من عدم الاستقرار في علاقاتها لمعظم حياتها“ قررت باريمور ”أن تأخذ مؤقتا إجازة مفتوحة لكي تلعب أهم دور في حياتها كأم“. وكانت الاقتباسات المنسوبة للممثلة بلغة إنجليزية ركيكة.

ونشرت رئيسة تحرير مجلة حورس ومدير وكالة الأهرام للدعاية والإعلان التي تصدر المجلة، رسالة يوم الثلاثاء توحي بأن المشكلة جاءت من الترجمة من الإنجليزية للعربية والعكس.

وكتبا في الرسالة ”نعتذر عن أي فهم قد تم تفسيره على أنه إساءة للفنانة الكبيرة“.

وكتبت الصحفية التي حمل المقال اسمها، عايدة تكلا، تغريدة عبر “تويتر” بتاريخ الثالث من أكتوبر، تقول فيها إن المجلة ربما بالغت في تحرير المقال لكن ”هذا لا ينفي حقيقة أن المقابلة مع درو باريمور التي أجريت في نيويورك حقيقية وبعيدة كل البعد عن التلفيق“.

اقرأ أيضًا: الحقيقة وراء “فبركة” حوار مع درو باريمور في مجلة مصر للطيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق