مصر في دقيقة

مصر تودّع “شباب العالم”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 6 نوفمبر 2018

زحمة

10 قرارات للرئيس في ختام منتدى شباب العالم

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، على أن يتم خلال هذا العام ملتقى الشباب العربي والأفريقي بها، لبحث أبرز التحديات والقضايا التي تواجه الشباب بالقارة الأفريقية.

وأضاف في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم في نسخته الثانية، أنه «قرر تكليف الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كل المجالات السياسية.

ومحافظ دمياط تنتصر لـ”بائعة الخضار” وتحيل مسؤولين للتحقيق

أرسلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، سيارة خاصة لنقل سيدة الخضار برأس البر لاستقبالها بديوان عام المحافظة.

وخلال لقائها عبرت المحافظة عن تعاطفها الشديد مع حالتها مؤكدة رفضها التام إهانة أى مواطن، وأنه لن يتم التهاون فى استرداد حقها وكرامتها بالقانون، ووعدتها ببحث موقفها على وجه السرعة ومحاولة توفير باكية لها بسوق النيل الشعبى تجنبًا لتعرضها لأى مشكلات قد تحدث مستقبلا، علاوة على إحالة المسؤولين عن واقعة إيذاء إحدى بائعة الخضار بسوق 63 العمومى بمدينة رأس البر للتحقيق، واتخاذ الإجراءات الرادعة فى هذا الشأن.

وبينه إله الفيضان.. اكتشاف أثري جديد بمعبد الشمس

أعلنت وزارة الآثار المصرية عن اكتشاف أثري جديد بمعبد الشمس في منطقة آثار المطرية أثناء استكمال أعمال البعثة المصرية الألمانية المشتركة.

قال الدكتور أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية، إن أعمال الحفائر بمعبد الشمس في منطقة آثار المطرية، أسفرت عن الكشف عن كميات كبيرة من أجزاء أحجار جيرية منقوشة، تعود إلى عصر الأسرة الثانية عشر، والأسرة العشرين، وبعض القطع من العصر المتأخر، وذلك بالقرب من وحدة لحرق الأحجار لصناعة الجير في ذلك الوقت.

وإخلاء سبيل الإعلامية منى عراقي وطاقم برنامجها بضمان محل إقامتهم

قرّرت النيابة العامة في إخلاء سبيل الإعلامية  منى عراقي، وفريق برنامجها بضمان محل إقامتهم بعدما وجهت إليهم اتهامات بخطف أطفال بغرض اختلاق وقائع لعرضها في برنامجها “المهمة” الذي يذاع على قناة “النهار”.

وكانت سيدة تقدمت ببلاغ إلى قسم شرطة الأزبكية تتهم فيه الإعلامية وفريق عملها بإغرائها بالمال نظير خطف أحد الأطفال وتسليمه إليها.

والأهلي يحتج رسميًا على إيقاف أزارو.. قطع القميص سلوك غير رياضي لكنه مُعتاد

أرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف » بإيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الأهلي واستدعاء كارتيرون، المدير الفني لجلسة استماع، وفي نفس الوقت يحدد «كاف» موعدا للاجتماع يوم الأربعاء؛ للنظر في مذكرة الاتحاد التونسي التي تتضمن رفع الإيقاف عن اثنين من لاعبي الترجي موقوفين للإنذار الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق