مصر في دقيقة

مصر توافق على أول رخصة “استخراج ذهب” منذ 10 سنوات.. الخميس 13-2-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 13-2-2020

قالت أتون ريسورسز الكندية لاستخراج الذهب اليوم الخميس إن مصر وافقت على رخصة تعدين لها، هي الأولى من نوعها منذ فوز منتج الذهب الرئيسي في البلاد سنتامين برخصة قبل أكثر من عشر سنوات.

وبحسب موقعها على الإنترنت، نالت سنتامين رخصتها في 2005.

كشف قطاع الأمن العام واحدة من أكبر قضايا غسيل الأموال عبر استغلال حسابات بريدية تم إنشاؤها بواسطة عدد من موظفي البريد في محافظة مطروح لغسيل أكثر من مليار جنيه وإعادة استغلالها في أنشطة غير مشروعة.

وردت معلومات لمفتشي القطاع بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد الوزير للقطاع وضباط مباحث البريد بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات مفادها قيام عدد من موظفي الهيئة بمنطقة بريد مطروح بارتكاب مخالفات مالية وذلك بإنشاء وإدارة حسابات بريدية لصالح الغير لتحويل وإيداع أموال تستغل في الأعمال غير المشروعة.

 

قالت وزارة المالية في بيان لها اليوم الخميس، إن مخصصات دعم الكهرباء في موازنة العام المالي الحالي بلغت 4 مليارات جنيه، موضحًا أنه سيتم تسوية هذا المبلغ مع وزارة الكهرباء والطاقة في الربع الأخير من العام المالي في ضوء الاستهلاك الفعلي للفئات المستفيدة من الشرائح المستحقة للدعم خلال السنة المالية.

قالت الدكتورة رانيا امنشاط وزيرة التعاون الدولي إن القيادة السياسية مصممة على النهوض بالتعليم في مصر، مضيفة أن الاستثمار في المواطن هو مفتاح تحقيق النمو الاقتصادي من خلال مجتمع يتعلم يفكر يبدع يبتكر.

وأعلنت عن زيادة التمويل المخصص لمشروعات التطوير إلى ما يزيد عن 2 مليار دولار، من خلال حزم التمويل وبرامج الدعم الفني المتطور، مؤكدة أن البنك الدولي أحد أهم شركاء التنمية في مجال تطوير التعليم.

أعلن السويسري رينيه فاير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، قائمة الفريق التي ستدخل معسكرًا مغلقًا الليلة، استعدادًا لمواجهة المصري غدًا بالإسكندرية، ضمن منافسات بطولة الدوري.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق