أخبار

مصر تمنع عبور طائرات بوينج ماكس 737 بمجالها الدولي

فى أعقاب الحادث المؤسف لشركة الخطوط الجويه الإثيوبية

وكالات

اتخذت سلطة الطيران المدنى المصرى قراراً احترازياً لصالح سلامة الركاب والطيران بمنع عبور و هبوط وإقلاع طائرات البوينج  (B737 /Max) فى الأجواء و المطارات المصرية، وبحسب صحيفة “اليوم السابع” تم إصدار إعلان سلامة على جميع دول العالم، وذلك فى أعقاب الحادث المؤسف لشركة الخطوط الجويه الإثيوبية يوم 10 مارس لنفس طراز الطائرة وعدم وضوح سبب الحادث حتى الآن .

ونقلت الصحيفة عن وزارة الطيران المدني بيان صحفي صدر صباح اليوم الأربعاء، إنه جارى عمل تقييم لسلامة تشغيل هذا الطراز مع سلطات الطيران المدني الدولية والشركة  المصنعة للطائرة ووكالات السلامة المعنية.
جدير بالذكر، أن شركة مصر للطيران لا تمتلك هذا الطراز من طائرات البوينج B737/max ولا يأتى ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوى، مع العلم أنه لا يوجد أي طائرة مسجلة من هذا الطراز في السجل المصري للطائرات لدى أي من الشركات المصرية.
يذكر أن الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أصدرت بيانا صباح اليوم،أكدت فيه إن سلطة الطيران فى لبنان قررت منع طائرات بوينج ماكس 737 من الهبوط فى بيروت أو التحليق فى الأجواء اللبنانية.
وعلقت كل من شركات الطيرات الإماراتية والكويتية والعمانية والمغربية إقلاع جميع الرحلات بالطائرة المذكورة.

فيما قررت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي تعليق كافة عمليات الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 8 في أوروبا، بالإضافة إلى بريطانيا والمانيا وستغافورة والصين واستراليا وإندونسيا وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق