مصر في دقيقة

مصر تعلن قائمتها النهائية لكأس أمم أفريقيا.. الثلاثاء 11-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الثلاثاء 11-6-2019

 

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بطره، تأجيل  محاكمة المتهمين، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم “داعش”، ارتكبت 63 جريمة فى شمال سيناء، لجلسة 18 يونيو لسماع الشهود.

 

وبعد أزمة ارتفاع أسعار الليمون حتة 100 جنيه التي ظهرت مع بداية أيام عيد الفطر المبارك أعلنت شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية طرح الخضراوات والفاكهة بمنافذ وفروع الشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة، كما يتم توفير كميات كبيرة من الليمون بسعر 45 جنيها للكيلو، بجانب طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وعن حالة الطقس كشف محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الجو على أغلب أنحاء الجمهورية مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة اليوم على كافة الأنحاء، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 37 درجة.

وأوضح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سبب الإحساس بارتفاع حرارة الجو يرجع لارتفاع نسب الرطوبة التى بدأ ترتفع تدريجيا مع هذه الأيام مع اقتراب دخول فصل الصيف، حيث تتجاوز نسب الرطوبة الـ70% على القاهرة والوجه البحرى، وتتجاوز الـ80% على السواحل الشمالية، مشيرا إلى أن نسب الرطوبة مرتفعة حيث أن نسب الرطوبة الطبيعية تتراوح بين 30 لـ40% وتجاوزها الـ50% يزيد الإحساس بحرارة الجو.

وأزمة بين لندن ومصر بسبب رأس توت عنخ آمون، إذ قالت وزارة الآثار المصرية إن السلطات تدخلت لوقف بيع رأس تمثال منسوب إلى الملك توت عنخ آمون بصالة مزادات كريستيز بلندن يوم 4 يوليو المقبل.

وأكدت الوزارة تحرك كل من وزارتي الآثار والخارجية عبر السفارة المصرية في لندن فور رصد الإعلان عن بيع القطعة الأثرية، مؤكدة أن وزارة الآثار قامت بمخاطبة صالة المزادات ومنظمة اليونيسكو لوقف إجراءات بيع القطعة الأثرية، وطلب الحصول على المستندات الخاصة بملكية القطعة الأثرية، فضلاً عن المطالبة بأحقية مصر في القطعة في ظل القوانين المصرية الحالية والسابقة.

وأخيرا في الرياضة استبعد أجيري مدرب المنتخب المصري لكرة القدم ثنائي سموحة أبو الفتوح ومحمد أبو الجبل وأعلن قائمة من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا، على رأسها نجم مصر وليفربول محمد صلاح ولاعب أرسنال محمد النني ومحمود تريزيجيه ونجوم الزمالك طارق حامد ومحمود جنش ومحمود علاء والونش، ومن الأهلي محمد الشناوي ووليد سليمان وأيمن أشرف ومروان محسن، ومن بيراميدز عبد الله السعيد وعماد دونجا وأحمد أيمن منصور.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق