مصر في دقيقة

مصر تطلق أول قمر صناعي لأغراض الاتصالات.. الثلاثاء 12-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 12-11-2019

 

تستعد جمهورية مصر العربية إطلاق القمر الصناعي المصري الأول لأغراض الاتصالات ” طيبة -1 “ يوم 22 من نوفمبر الجارى، حيث سيتم الإطلاق بواسطة شركة ” آريان سبيس ” الفرنسية على صاروخ الإطلاق ” آريان-5 ” وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة ” كورو” بإقليم ” جويانا الفرنسية ” بأمريكا الجنوبية .
وقد انتهت الشركة من عمليات إختبار أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، كما تم اختبار التواؤم الميكانيكى والكهربى بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة.
القمر الصناعى طيبه 1

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن البنك المركزي المصري قد يجري خفضا ثالثا على التوالي لمعدلات الفائدة الرئيسية يوم الخميس مع تراجع التضخم إلى أدنى مستوياته منذ نحو 14 عاما في أكتوبر.

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” عقب انتهاء اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء مع مسئولى العاصمة الإدارية، إنه سيتم بدء نقل الوزارات تدريجيا على مراحل  للعاصمة الإدارية الجديدة يونيو المقبل.
ولفت إلى أن الانتقال بالوزارات سيكون تدريجيا، قائلا:”سيتم بداية من يونيو 2020 عملية نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، وجميع المرافق يتم العمل عليها”.
اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية

وعن حالة الطقس، تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، بداية من غد الأربعاء وحتى الجمعة، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر خلال هذه الفترة أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر قد تمتد لمناطق من جنوب الصعيد .

وأوضحت الهيئة، أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار يوم الخميس لتشمل أغلب السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، وتكون غزيرة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأخيرا في الرياضة، انضم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر لمعسكر الفراعنة ببرج العرب، منذ قليل، استعدادا لمباراتى كينيا وجزر القمر يومىّ 14 و18 نوفمبر الجارى فى تصفيات أمم افريقيا 2021.

وكان من المقرر أن ينضم محمد صلاح للمعسكر، أمس، إلا أنه عدل موعد وصوله إلى القاهرة ليصل فى الساعات الأولى من صباح اليوم وينضم للمعسكر ظهر اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق