مصر في دقيقة

مصر تطالب “الإنتربول” بضبط 3 دواعش من ليبيا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 24 يونيو 2018

 

أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمرا دوليا موجها للإنتربول الدولي بالقبض على 3 إرهابيين ليبيين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي لإتهامهم بالتخابر والإشتراك مع مصري في جمع معلومات واختطاف مصريين عاملين بدولة ليبيا، وطلب فدية من ذويهم لصالح التنظيم ودعمًا له بالأموال.

المستشار نبيل صادق

وذكر “اليوم السابع” عن مصادر، أن زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15 %، المنشور فى الجريدة الرسمية أمس، تأتى فى إطار الزيادات لكل أصحاب المعاشات لكل العاملين فى مؤسسات الدولة وذلك اعتبارا من أول يوليو 2018.

ووفقا للقانون رقم 98 لسنة 2018، المنشور بالجريدة الرسمية أمس، بناء على ما قرره مجلس النواب وطبقا لما أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى، نصت المادة الأولى على أنه تربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدنى 150 جنيها شهريا، أو ما يُكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 750 جنيه أيهما أكبر.

على جانب آخر، وافق مجلس النواب يوم الأحد على قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمديد العمل بحالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من 14 يوليو المقبل.

وكانت مصر قد فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى في أبريل  2017 بعد تفجيرين في كنيستين أوقعا نحو 45 قتيلا وعشرات المصابين، ثم مددتها كل ثلاثة أشهر أو أكثر قليلا.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بقانون برقم 97 لسنة 2018 بتعديل أحكام قانون الضريبة على الدخل والصادر بقانون 91 لسنة 2005، ليتم رفع الحد الإعفاء الضريبي لضريبة الدخل بمعدل 800 جنيه.

وتبدأ الحكومة أول يوليو المقبل، تطبيق خصم ضريبي، على أجور الموظفين، وذلك للعام الثاني على التوالي، ضمن حزمة من الإجراءات الاجتماعية التي تهدف لتخفيف أثر زيادة أسعار الطاقة والمياه على حياة المواطنين.

ووافق مجلس النواب على مشروع قانون لتعديل ضريبة الدخل، يشمل رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه، بدلا من 7200 جنيه في السنة.

وأخيرا في الرياضة، أسفر الاجتماع الفنى لمباراة منتخبى مصر والسعودية، الذى أقيم صباح اليوم، عن ارتداء مصر القميص الأبيض والشورت الأسود، بينما يرتدى منتخب السعودية الطاقم الأخضر باعتباره صاحب المباراة. 

ويرغب هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، فى تحقيق الفوز أمام السعودية لحفظ ماء الوجه بعد الهزيمة أمام أوروجواى وروسيا بنتيجة 1 / 0 و 3 /1 على التوالى، إلى جانب رغبة كوبر فى ترك ذكرى جيدة له لدى المصريين بعد تأكيده الرحيل بنهاية عقده الذي ينتهي بنهاية آخر مباراة فى كأس العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق