فيديومجتمعمنوعات

فيديو: مذيع سوداني تجاهل الطفل ”مخترع الساعة“ في برنامج مسابقات

تعليقات: لو علم المذيع محمد موسى بمستقبل أحمد لما فعل ذلك

زحمة

في أحد البرامج بقناة الشروق السودانية، ظهر الطالب أحمد محمد المعروف بمخترع الساعة، وهو يحاول جاهداً التحدث مقدم البرنامج محمد موسى، دون جدوى. كانت إحدى حلقات برنامج (مرت من هنا) قد تم تسجيلها بنيويورك واستضاف المذيع عائلة الطفل أحمد. ووجه المذيع سؤاله لمعظم المتواجدين عدا أحمد-الذي يرتدي زياً باللون البرتقالي- وبعض الصغار الآخرين. كان السؤال هو ”من هو أول رئيس سوداني زار الولايات المتحدة الأمريكية؟“ ولا يمكن تحديد ما إذا كان أحمد قد رفع يده لأنه يعرف الإجابة أم لأنه أراد التحدث في البرنامج.

ahmed

في أحد التعليقات على الفيديو بصفحة (زول ونسة) السودانية قال أحد المعلقين غن المذيع محمد موسى يندم الآن أشد الندم لأنه لم يسجل مع الطفل أحمد في ذلك الوقت، وقال تعليق آخر ” ضاعت عليك يا محمد موسي والولد جاري وراك وانت مطنشو لو عارف أوباما ح يقدم ليهو دعوه قت أديتو المايك أول زول … عشان كده ما تستخفو بي زول حتي لو كان طفل.“ ووجه تعليق آخر الثناء لأحمد وكتب صاحبه أن أحمد تكلم إلى العالم كله بمجهوده.

text

تصدر أحمد محمد،14 عاماً، عناوين الأخبار حول العالم حينما ألقيت الشرطة القبض عليه عقب اشتباه معلمته بأنه أحضر معه قنبلة إلى المدرسة. كان الطفل قد أخبر مدرسته بأنه اخترع ساعة ويريد أن يريها إياها. تعاطفت شخصيات كثيرة حول العالم مع أحمد وأبرزهم كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وجه دعوة إلى أحمد لمقابلته بالبيت الأبيض، ومؤسس موقع فيسبوك مارك زوكيربرج وكتب: ”عندما تمتلك طموحاً وموهبة يجب أن تقابل باستحسان لا أن يقبض عليك.“

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى