مصر في دقيقة

مصر ترسل مساعدات طبية إلى الصين.. الأحد 2/2/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

أكد نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي، تشارلز بواماه، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي كانت ناجحة ومفيدة للقارة حيث شهد العام 2019 إنجازات هامة لأفريقيا.

وأبرز المسئول البنكي – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد بمناسبة إطلاق بنك التنمية الأفريقي لتقريره حول التوقعات الاقتصادية لدول القارة لعام 2020 – نجاحات العام الماضي وعلى رأسها دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز التنفيذ، مذكرا بأن هذه الاتفاقية ، التي تهدف إلى إنشاء سوق موحدة وحرية الحركة بين الدول الأفريقية ، كان قد تم توقيعها في كيجالي برواندا عام 2018 إلا أن الإعلان عن بدء سريانها كان في 2019 خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

بنك التنمية الأفريقي

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إن أبرز حدثين ستقدمهما مصر للعالم خلال العام الحالي هما موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة المصرية بالفسطاط ، وافتتاح المتحف المصري الكبير، أكبر متحف للآثار المصرية فى العالم.

وأشار العناني، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد ، إلى أن اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتنظيم حفل افتتاح المتحف قد اختارت ٣ شركات من كبرى الشركات العالمية من بين ٢٤ شركة كانت قد تقدمت لتتولى تنظيم حفل افتتاح المتحف المقرر له فى الربع الأخير من العام الحالي، مؤكدا ان الحفل سيحضره ملوك ورؤساء وقادة العالم ويستمر لمدة ١٢ يوما.

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن صدور توجيهات من القيادة السياسية لإرسال مساعدات إلى الصين، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “الآن”، الذي يعرض على فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الأحد، إنه سيتم إرسال عشرة أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية من مصر إلى الصين، على متن الطائرة التي ستتجه اليوم إلى ووهان لإجلاء المصريين المقيمين هناك.

وأضاف أن الطائرة سيكون على متنها فريق طبي متكامل؛ مشيرًا إلى الانتهاء من تجهيز المكان المخصص للحجر الصحي بكل المستزلمات الطبية، للتأكد من سلامة المصريين العائدين من ووهان.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود الاثنين طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلاً غائم أحياناً مع شبورة صباحاً والرياح معتدلة وذلك بالنسبة للوجه البحري، معتدل على القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء والغردقة، دافئ على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، مع وجود أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية.

Image result for الطقس"

أعلن شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي أن الموسم الحالي هو الأخير في مشواره الطويل مع الفريق.

قال إكرامي في رسالة وداع مؤثرة عبر تويتر: “بعد مشوار امتد اكثر من ٢٣ عاما ناشئا ولاعبا بالفريق الأول ومع اقتراب نهاية تعاقدي الحالي، فقد استخرت الله في اتخاذ أحد أهم قراراتي وأصعبها داخل النادي الأهلي والتي بها أرفع الحرج عن مجلس الإدارة التي أكن لها كل احترام ولما استشعرته أيضا من حساسيه تجاه هذا الملف”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق