مصر في دقيقة

مصر تردّ على العفو الدولية بشأن تعذيب الأطفال.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 22 نوفمبر 2018

قال بيان نشرته الهيئة العامة للاستعلامات المصرية إن “السلطات المصرية تلتزم بالمعايير التي وضعتها اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل في المادة رقم 37 من الاتفاقية، حيث توفر السلطات المصرية ضمانات العدالة اللازمة في هذا الإطار”.

ونفى البيان المنشور عبر موقع الهيئة صباح اليوم، ما ورد في البيان الذي أصدرته منظمة العفو الدولية الثلاثاء الماضي، إذ ذكر التقرير أن عددا من الأطفال في مصر تعرّضوا للاختفاء القسري والتعذيب والحبس الانفرادي، وأشار البيان إلى عدة مزاعم بشأن اختفاء 12 طفلا، منهم 6 زعم أنهم تعرّضوا للتعذيب.

من جانبها، أعلنت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، الخميس، تأييدها قرارا سابقا باستمرار تجميد أموال أسرة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.

كان مجلس الاتحاد الأوروبي اتخذ قرار تجميد أموال أسرة مبارك في مارس 2011، وتم تمديد القرار خلال السنوات التالية.

جمدت سويسرا أموالا وأصولا لمبارك وبعض المقربين منه

وعلى صعيد آخر، أعلن حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، رفض نقابة الإعلاميين بعض مواد لائحة الجزاءات التي أعدّتها لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤكدا أنها تناقض وتعارض اختصاصات النقابة ودورها المنصوص عليه في القانون 93 لسنة 2016 والقانون 180 لسنة 2018 لتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وفي سياق منفصل، وافق أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد على قرار المستشار بهاء أبوشقة، رئيس الحزب، بفصل ستة من أعضاء الهيئة العليا الخاسرين في الانتخابات.

وقال أبوشقة، خلال اجتماع الهيئة العليا، الخميس: “باقي ٢٦ من الخاسرين، ومنهم محمد الشريف الذي هاتفني ليعلن تبرؤه منهم، وبالنسبة إلى الباقين باب الوفد مفتوح لمن أراد أن يثبت حسن النية لكن من يستمر معهم سيواجه الفصل من الحزب”، وتابع: “باقي المجموعة لديها فرصة ومهلة حتى اجتماع العيئة العليا المقبل والذي سيكون قريبا جدا، حتى يثبتوا حسن نواياهم وإلا فمصيرهم الفصل من الحزب”.

ونظّم عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب الخاسرين في الانتخابات الأخيرة مؤتمرًا صحفيًا، أمس الأربعاء، أشاروا فيه إلى وجود تجاوزات مادية، فضلا عن مخالفات في طريقة إدارة العملية الانتخابية.

"عليا الوفد" توافق على فصل ٦ أعضاء.. و"أبوشقة": الباب مفتوح لإثبات حسن النية

ورياضيًا، ودّع الأهلي بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب بعد التعادل 1/1 مع الوصل الإماراتي خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الخميس، على استاد “زعبيل” في الإمارات، في إياب دور الـ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق