مصر في دقيقة

مصر تدين الاحتلال التركي لمدينة عفرين.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 19 مارس 2018

 

 

 

 

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين الاحتلال التركى لمدينة عفرين السورية، وما نجم عن العمليات العسكرية التركية في عفرين بشمال سوريا من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة.

 

أظهر أحدث بيان للمتحدث باسم الجيش المصري الإثنين، أنّ حصيلة قتلى العملية العسكرية الأمنية التي تجرى في شمال ووسط شبه جزيرة سيناء منذ الشهر الماضي ارتفعت إلى 157 تكفيريا مسلحا بالإضافة إلى 22 عسكريًا بينهم ضباط.

كما ارتفع عدد المصابين في صفوف القوات المسلحة منذ بدء العملية في التاسع من فبراير الماضي إلى 33 عسكريًا ما بين ضابط وضابط صف ومجند.

على جانب آخر وصل الرئيس السوداني عمر البشير، الإثنين، الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وكان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا.

وفي مؤتمر جمع بين الزعمين في قصر الاتحادية، قال السيسى إنه اتفق مع نظيره على العمل المشترك بين مصر والسودان وإثيوبيا لحل مشكلة سد النهضة، مشيرا إلى اتفاق القاهرة والخرطوم على عقد اجتماعات دورية منتظمة لتعزيز مصالح البلدين.

ومن جانبه قدم السفير البريطانى في القاهرة جون كاسن، العزاء لأسرة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام، قائلًا: «ربنا يصبرهم»، مشددًا على أن السلطات البريطانية لن تسمح أن يمر هذا الاعتداء دون عقاب.

وأضاف «كاسن»، خلال تصريحات تلفزيونية مع فضائية «on live»، اليوم الإثنين، أن ما حدث هو وحشية ومأساة، واعتداء على قيم المجتمع البريطاني.

ويلتقى مساء الغد الثلاثاء، المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، سفراء 20 دولة أوروبية فى أحد الفنادق، حسبما صرح المستشار القانونى للحزب سمير عبدالعظيم بحسب ما ذكرت صحيفة “الشروق”.

وأضاف، عبدالعظيم، أن موسى سيعرض خلال اللقاء رؤيته كاملة لملف السياسة الخارجية، وتاريخ العلاقات بين مصر ودول أوروبا، وما يعتزم عمله فى هذا الملف، حال فوزه.

وقال موسى فى بيان صحفى، إنه ظهر فى الآونة الأخيرة بعض المغرضين من أعداء الوطن فى الداخل ممن يتلقون تمويلات خارجية بهدف التحريض على مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة والعمل على إثارة البلبلة ونشر معلومات كاذبة مدعمة بالتزوير من خلال قيامهم بعمل لافتات تحتوى على عبارات تدل على مساندتى للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، وهذا يتنافى مع المبادئ والأخلاق.

وأخيرا في الرياضة، كشفت شركة مصر للطيران، راعى منتخب مصر، عن الطائرة الخاصة التى ستنقل الفراعنة إلى كأس العالم بروسيا منتصف العام الحالى خلال حفلة أقامتها شركة برزنتيشن بمطار القاهرة الجوى.

وتواجد كل من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وشريف فتحى وزير الطيران المدنى، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وأحمد أبو هشيمة رجل الأعمال، وهانى أبوريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وهيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر والجهاز المعاون له بالكامل، وبعض من الشخصيات العامة.

مقالات ذات صلة

إغلاق