مصر في دقيقة

مصر تدرس رفع سن المعاش ونهاية امتحانات الثانوية العامة.. الثلاثاء 2-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 2-7-2019

 

وافقت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالى المراغي، على مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، من حيث المبدأ، تمهيدا لمناقشة مواد القانون الأسبوع المقبل.

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 2 يوليو 2019، الهجوم الإرهابي الذي استهدف معسكراً تابعاً لجيش النيجر في منطقة إيناتيس غربي البلاد، مما أسفر عن مقتل 18 جندياً.

 وأعربت مصر عن خالص التعازي لأسر الضحايا، وأكدت على وقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب النيجر الشقيق، ودعم مصر للنيجر في مواجهة ظاهرة الإرهاب.

وغدا آخر أيام الثانوية العامة في مصر، يعلن بعدها وزير التربية والتعليم، تفاصيل الامتحانات، في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء.
ويشارك خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، في المؤتمر الصحفي.

كشفت مديرية الصحة في محافظة المنيا بصعيد مصر، عن إصابة عدد كبير من المواطنين بمرض “التراخوما” الذي قد يؤدي إلى العمى.

وأوضحت المديرية أن مسحا طبيا أجري للمواطنين في المنيا، كشف عن إصابة عدد كبير من المواطنين بهذا المرض المسمى بالرمد الحبيبي.

وأشارت المديرية إلى أن هذا المسح تم بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية المعنية، وقد كشف عن وجود نسب عالية من الإصابة بمرض الرمد الحبيبي بمراكز مطاي وأبو قرقاص وديرمواس.

وأخيرا في الرياضة، اعتبر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، الثلاثاء، أن موضوع استبعاد اللاعب عمرو وردة من المنتخب المشارك في بطولة الأمم الإفريقية 2019 والسماح بعودته بضغط من اللاعبين، كان “أكبر من حجمه”، نافيا وجود تجاذب بين الجانبين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق